أبحاث المادة المضادة تحقق نقلة غير مسبوقة!
أبحاث المادة المضادة تحقق نقلة غير مسبوقة!

أبحاث المادة المضادة تحقق نقلة غير مسبوقة! حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أبحاث المادة المضادة تحقق نقلة غير مسبوقة! .

صحيفة الوسط - أجرى الخبراء في المركز الأوروبي للبحوث النووية (سيرن) أبحاث لمواصفات المادة المضادة بدقة لم يسبق لها مثيل.

وأصدر المكتب الصحفي في المركز بيانا جاء فيه أن أبحاث العلماء من مختبر "ألفا" سمحت بكشف التركيب الطيفي لذرة الهيدروجين المضاد بألوان لا مثيل لها.

وأشار البيان إلى أن الحديث يدور عن عصر حـديث في دقة أبحاث المادة المضادة. وقام علماء الفيزياء أثناء التجارب بتشكيل ذرات من الهيدروجين المضاد بواسطة البروتونات المضادة والبوزيترونات، ثم "خطفوها" لتبقى في مصيدة مغناطيسية.

وتعرضت ذرات الهيدروجين المضاد لتأثير الليزر. ثم جرت المقارنة بين هذا التفاعل وآخر ناتج عن تأثير ليزر بتردد مختلف على ذرات الهيدروجين.

وجاء في البيان أن النتائج التي أحرزها العلماء جعلت عملية قياس أطياف الهيدروجين المضاد ترتقي إلى مستوى نوعي حـديث.

وسمحت الدراسة للعلماء بقياس شكل الطيف وتوزع الألوان عند انتقال الهيدروجين المضاد من حالته الهادئة الأساسية إلى حالة تهيج أولى. كما مكنتهم من قياس تردده بدقة فائقة تزيد 100 ضعف عن دقة القياس التي سجلت عام 2016.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

برجاء اذا اعجبك خبر أبحاث المادة المضادة تحقق نقلة غير مسبوقة! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)