مجموع ضحايا أقتحام كابل يعُلُوّ إلى 90 قتيلًا و400 مصاب
مجموع ضحايا أقتحام كابل يعُلُوّ إلى 90 قتيلًا و400 مصاب

مجموع ضحايا أقتحام كابل يعُلُوّ إلى 90 قتيلًا و400 مصاب حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجموع ضحايا أقتحام كابل يعُلُوّ إلى 90 قتيلًا و400 مصاب .

صحيفة الوسط - أعلنت السلطات الأفغانية، زيادة مجموع ضحايا الهجوم الإرهابي، الذي ضرب العاصمة كابل، صباح الأن، إلى 90 قتيلًا، و400 مصاب.

جاء هذا في بيان للمركز الإعلامي للحكومة الأفغانية.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن المركز قوله إنه تم توثيق مـصرع 90 شخصًا، وجرح 400 آخرين في التفجير الذي ضرب منطقة "وزير أكبر خان"، القريبة من مقار عدة سفارات أجنبية، ومكاتب حكومية في العاصمة كابل.

وأضاف المركز أن مجلس العلماء الأفغاني أثبت في بيان خُلاصَة الضحايا الجديدة.

وندد المجلس بالهجوم بشدة قائلًا "إن تنفيذ هذه الهجمات في شهر رمضان الفضيل هو عمل ضد الإنسانية".

وفي وقت سابق الأن، نقلت وسائل صحف محلية عن مسؤول في الصحة قوله، إن التفجير الذي تبناه تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" في وقت لاحق، تسبب بمقتل 80 وجرح 350 قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، أن التفجير وقع بعد زرع عبوة ناسفة في سيارة كانت تستخدم لنقل المياه، وذلك بحسب المعلومات الأولية التي جمعتها حول الحادث.

كما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية بمقتل سائق أفغاني وإصابة 4 صحفيين يعملون لصالحها وهم في طريقهم إلى مكتب الهيئة في كابل.

برجاء اذا اعجبك خبر مجموع ضحايا أقتحام كابل يعُلُوّ إلى 90 قتيلًا و400 مصاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون