هذا البلد الأوّل علي المستوي العالمي في زواج القاصرات! أهو بغداد؟
هذا البلد الأوّل علي المستوي العالمي في زواج القاصرات! أهو بغداد؟

هذا البلد الأوّل علي المستوي العالمي في زواج القاصرات! أهو بغداد؟ حسبما ذكر السومرية نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هذا البلد الأوّل علي المستوي العالمي في زواج القاصرات! أهو بغداد؟ .


صحيفة الوسط - هذا وأوردت الصحيفة في تقريرها قصة طفلة أميركية تعرضت للاغتصاب وأجبرت على الزواج من مُغتصبها في ولاية فلوريدا. وتقول شيري جونز إنها تزوجت وحملت عندما كان عمرها 11 عاما. ولجأ الأهل إلى الزواج من أجل تفادي العقوبات المترتبة على الاغتصاب، وذكرت لها أمها "هل تريدين الزواج؟ وردت عليها: أنا لا أعلم معنى الزواج، وأعرف كيف أتصرف كزوجة".

مع الاشارة أنّ مدينة تامبا، حيث تسكن جونز، رفضت تزويجها برجل يخبر 20 عاما، إلا أن مدينة بينيلاس المجاورة وافقت على عقد الزواج. وتقوم شيري حاليا بحملة من أجل زيـادة السن القانونية للزواج في الولاية، في إطار حركة على مستوى البلاد لإنهاء زواج القاصرات.

اضافة الى ذلك، إنّ قانون ولاية فلوريدا تهَيَّأَ تزويج الأطفال في سن 16 عاما ودون ذلك، وتحدث حالات زواج قاصرات في الولاية مرة كل عدة أيام، بحسب "نيويورك تايمز". وتقول أبحاث حديثة إن ثلثي زيجات الفتيات القاصرات لا تدوم في الولايات المتحدة وتنتهي بالطلاق.

وفي هذا السياق، اعتمدت الصحيفة على معلومـات توثق حالات زواج القاصرات في كثير من الولايات الأميركية بين عامي 2000-2010. اذ كانت ولاية أيداهوا شمال غربي البلاد أعلى نسبة في تزويج الأطفال مقارنة بعدد السكان، إذ سجلت 4083 من أصل 1.2 مليون شخص يسكنون الولاية. فيما تسعى المجموعة التي نشرت الأرقام إلى وقف زواج الأطفال في الولايات المتحدة ورفع الحد الأدنى للارتباط إلى 18 عاما.

يذكر أنّ شركة "متحرر" تكشف النقاب عن هناك 167 ألف حالة زواج للقاصرات تحت سن 17 عاما في 38 ولاية ووثقت زيجات كانت فيها أعمار القاصرات 12 عاما كما في ولاية ألاسكا، خلال الفترة بين 2000-2010. فيما قدرت إجمالي مجموع زواج القاصرات بنحو ربع مليون في الولايات المتحدة كافة.

ويقول مكتب تعداد السكان في الولايات المتحدة أن نحو 59 ألف شخص تزوجوا خلال عام 2014 ، وقد كانت أعمارهم بين 15-17 عاما. ويمكن إرجاع ذلك إلى أن27 ولاية أميركية لا تضع حدا أدنى لسن الزواج. فيما حاولت ولاية نيوجيرسي وضع 18 عاما كحد أدنى للزواج هذا الشهر، لتكون أول ولاية تضع هذا الرقم، إلا أن حاكم الولاية أبطل القانون.

من هذا المنطلق، توضح "نيويورك تايمز" أن غالبية الحالات التي حدثت هي بين قاصرات ورجال بالغين، وهذا يعني عمليا خرق بعض القوانين المتعلقة بالاغتصاب، لكن الزواج يجعلها قانونية.

برجاء اذا اعجبك خبر هذا البلد الأوّل علي المستوي العالمي في زواج القاصرات! أهو بغداد؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : السومرية نيوز