السلطات التايلندية تحتجز صحفيا أثناء توجهه لتغطية معارك...
السلطات التايلندية تحتجز صحفيا أثناء توجهه لتغطية معارك...

السلطات التايلندية تحتجز صحفيا أثناء توجهه لتغطية معارك... حسبما ذكر السومرية نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السلطات التايلندية تحتجز صحفيا أثناء توجهه لتغطية معارك... .


صحيفة الوسط - أوقفت الشرطة التايلاندية، الثلاثاء، صحفيا المملكة المتحدة لحمله قناعا واقيا من الغاز وصفائح لسترة مضادة للرصاص في مطار بانكوك الرئيسي أثناء توجهه لتغطية المعارك في مدينة مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق، وقد يواجه سجنا لمدة خمسة أعوام.

واعتقل طوني شينغ الذي يعمل لدى قناة "سي سي تي في" الصينية الرسمية في مطار سوفارنابومي بناء على قانون واجه انتقادات حادة من المجموعات المدافعة عن حقوق الإعلاميين، وتصنف تايلاند الأقنعة الواقية من الغاز والسترات المضادة للرصاص، والتي تستخدم بشكل واسع من قبل الصحافيين حول العالم، على أنها أسلحة مستخدمة في الحروب ويتطلب حملها الحصول على رخصة، ويعاقب انتهاك القانون المفروض منذ عام 1987 بالسجن لمدة خمس سنوات.



وذكر الشرطي في مطار سوفارنابومي، سومتشارت مانيرات لوكالة صحيفة الوسط الثلاثاء إنه "تم توقيف مواطن بريطاني ليل أمس ووجهت إليه اتهامات بحيازة أسلحة حرب بشكل غير مشروع اليــوم الماضية"، وكان شينج، المتزوج من مواطنة تايلاندية في طريقه برفقة زميلة الألماني فلوريان فيتولسكى لتغطية الأنباء في مدينة مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق حيث تخوض قوات حكومية معارك ضد تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية".

وكان الصحافيان غطيا تطورات مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق فى شهر مارس، واعتقل فيتولسكي لمدة قصيرة مع شينغ إلا أنه تم الإفراج عنه لاحقا دون توجيه تهم إليه، ونشر شينغ صورة ليل أمس، على صحيفة "facebook" تظهر زنزانة الاعتقال التي أوقف فيها ليلا في المطار.


برجاء اذا اعجبك خبر السلطات التايلندية تحتجز صحفيا أثناء توجهه لتغطية معارك... قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : السومرية نيوز