وزير قطري: يحاولون ثنينا عن قيم كـ"كعبة المضيوم".. ومفتعل "الفبركة" تناساها وفتح ملفات أخرى
وزير قطري: يحاولون ثنينا عن قيم كـ"كعبة المضيوم".. ومفتعل "الفبركة" تناساها وفتح ملفات أخرى

وزير قطري: يحاولون ثنينا عن قيم كـ"كعبة المضيوم".. ومفتعل "الفبركة" تناساها وفتح ملفات أخرى حسبما ذكر CNN Arabic ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير قطري: يحاولون ثنينا عن قيم كـ"كعبة المضيوم".. ومفتعل "الفبركة" تناساها وفتح ملفات أخرى .

صحيفة الوسط - دبي، الإمارات العربية المتحدة — ذكر صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة القطري إن الشعب القطري وبصورة وصفها بـ"العجيبة،" صابر على الأوضاع الحالية التي تشهدها بلاده، وذلك في إشارة إلى الأزمة بين كل من الرياض والإمارات والبحرين من جهة وبين قطر من جهة أخرى.

جاء ذلك في مقابلة أجراها على تحقيق قطر الرسمي، حيث ذكر العلي: "من البداية قلنا يا جماعة الخير هذا مفبرك وهذا ما هو بصحيح وإلى الأن وبعد ما تبين أنه ومن كل الدلائل ومن خلال مؤسسات عالمية معتبرة أثبتت أن هذا كله كلام كذب ولا له أي قيمة ونحن لا زلنا نقول هذا الكلام، في حين الآخرين الذين بدأوا هذه الكذبة يحاولون تناسيها وفتح ملفات ثانية.."

وتابع قائلا: "أول سؤال علينا أن نسأله في هذه الأزمة، أو أي انسان عاقل عليه أن يسأل نفسه، واعتقد أن الكثير من القطريين في مجالسهم وعبر السوشال ميديا ومن خلال لقاءاتنا معهم، سألنا نفسنا هذا السؤال، هل احنا على حق؟ أو احنا غلطانين؟ علينا أن نسأل هذا السؤال لأننا في الأخير نحن بشر نصيب ونخطئ، سبحان الله في اجماع تام في المجتمع أن نحن والله ما اعتدينا ولا ظلمنا، احنا كنا في العاشر من رمضان في الليل متأخر والناس بين نائم وقائم، فجأة طلعت هذه الادعاءات وهذه الافتراءات من خلال سقوط أخلاقي كبير وشنيع.."

وأضاف الوزير القطري قائلا: "الأن الي نتعرض له ليش نتعرض له؟ هو محاولة لثني قطر عن بعض القيم، كعبة المضيوم ونصرة المظلوم، نفس الملفات سبحان الله تتكرر على مر الأجيال، وهذا يدل على أنه وحتى الأجيال القادمة ستكون متمسكة في هذه القيم وتستمر عليها بإذن الله.."

وأردف: "الأن دول الخليج كلها تذكر، ويقولون أهل قطر ووقفتهم مع قيادتهم شيء عجيب، فهذا كله سبحان الله، قوة كامنة، قوة حضارية كامنة فينا كقطريين، والأزمة هذه أظهرتها وأشعلتها.. الأزمة هذه سياسية بامتياز ولا يوجد شك، ولكن العجيب أن لها انعكاسات ثقافية وحضارية في المستقبل، أضخم الناس يمكن أو أضخم من افتعل الأزمة يمكن ما عنده البعد في النظرة إلى هذه الزاوية.."

والقى العلي الضوء على أنه ومن "الجذور (جذور المؤسسين لقطر) فلنستبد منها بعض مما قاعد يصير الحين، وبتشوف سبحان الله وين الامتداد موجود، هذا شيء عجيب، أول حاجة الصبر، والحمد لله الأن الي نشوفه والله احنا صابرين ولو هي 100 سنة وسنصبر، اللهم لك الحمد في خير وفي نعمة، والصبر كانت ردة فعلنا الطبيعية في أول الأمر.."

برجاء اذا اعجبك خبر وزير قطري: يحاولون ثنينا عن قيم كـ"كعبة المضيوم".. ومفتعل "الفبركة" تناساها وفتح ملفات أخرى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : CNN Arabic