نيجيريا.. الجيش يقتحم مقرا أمميا بحثا عن زعيم "بوكو حرام"
نيجيريا.. الجيش يقتحم مقرا أمميا بحثا عن زعيم "بوكو حرام"

نيجيريا.. الجيش يقتحم مقرا أمميا بحثا عن زعيم "بوكو حرام"

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نيجيريا.. الجيش يقتحم مقرا أمميا بحثا عن زعيم "بوكو حرام" .

صحيفة الوسط - أجرى الجيش النيجيري تفتيشا مفاجئا في المقر الرئيس لبعثة الأمم المتحدة بمدينة مايدوغوري، شمال شرق البلاد، إثر انتشار شائعة في الإنترنت أن زعيم حركة "بوكو حرام" المتطرفة يختبئ فيه.

وذكر المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية في نيجيريا، الأن الجمعة، إن "عناصر من قوات الأمن النيجيرية دخلت عنوة مقر موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة في مايدوغوري بشمال شرق نيجيريا".

وذكرت مذكرة داخلية للأمم المتحدة أطلعت عليها وكالة "صحيفة الوسط" أن القوات النيجيرية ربما كانت تبحث عن زعيم حركة "بوكو حرام"، أبو بكر شيكاو، بعد أن انتشرت شائعات عبر مواقع للتواصل الاجتماعي، يوم أمس الخميس، عن وجوده في المقر الأممي المذكور المعروف باسم "السطح الأحمر".

وأعربت سامانثا نيوبورت، المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عن قلق المنظمة من أن إجراءات الجيش النيجيري هذه "قد تؤثر سلبا على تحضير المنظمات الإغاثية المساعدات الإنسانية الحيوية للملايين من الناس بشمال شرق نيجيريا".

المصدر: مصادر

إينا أسالخانوفا

برجاء اذا اعجبك خبر نيجيريا.. الجيش يقتحم مقرا أمميا بحثا عن زعيم "بوكو حرام" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)