دونالد ترامب: مستعدون لاتخاذ إجراءات عسكرية ضد بيونغيانغ
دونالد ترامب: مستعدون لاتخاذ إجراءات عسكرية ضد بيونغيانغ

دونالد ترامب: مستعدون لاتخاذ إجراءات عسكرية ضد بيونغيانغ حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دونالد ترامب: مستعدون لاتخاذ إجراءات عسكرية ضد بيونغيانغ .

صحيفة الوسط - أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأن السبت، عن جاهزية واشنطن لاستخدام جميع الإجراءات المتوفرة لديها، بما في ذلك العسكرية، بغية منع كوريا الشمالية من تطوير برنامجها النووي.

وأشار بيان صادر عن البيت الأبيض الأن السبت أن ترامب أشار، ضمن مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية وعسكرية بغية تحقيق هدفها.

وأضاف البيان أن الزعيمين بحثا ضرورة التصدي للوضع الذي يزداد خطورة أضخم فأكثر بفعل الخطوات التصعيدية والمقوضة للاستقرار التي تتخذها كوريا الشمالية، وتعهدا بمواصلة الشغل مع كافة الحلفاء  والشركاء على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الأخير بهذا الصدد، بغية جعل شبه صحيفة الوسط الكورية خالية من الأسلحة النووية.

تجدر الإشارة إلى أن الأوضاع المعقدة أصلا في المنطقة أصبحت على وشك اندلاع صراع مسلح في ظل تبادل تهديدات نارية بين بيونغ يانغ وواشنطن، لا سيما في ظل نجاحات كوريا الشمالية الواضحة في تطوير برنامجها الصاروخي الباليستي.

وصدق مجلس الأمن الدولي يوم 5 من الشهر الحالي بالإجماع على تشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ، على خلفية استمرارها في إجراء أبحاث صاروخية باليستية.

المصدر: مصادر

نادر عبد الرؤوف

برجاء اذا اعجبك خبر دونالد ترامب: مستعدون لاتخاذ إجراءات عسكرية ضد بيونغيانغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)