«الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح سيناريوهات الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية
«الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح سيناريوهات الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية

«الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح سيناريوهات الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح سيناريوهات الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية .

صحيفة الوسط - بعد ازدياد وتيرة التصريحات الغاضبة بين واشنطن وكوريا الشمالية خلال الآونة الأخيرة، أثيرت العديد من التساؤلات حول إمكانية نشوب حرب بين البلدين، الأمر الذي دفع آنا فيفيلد، رئيس مكتب طوكيو لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بالإجابة عن تلك التساؤلات.

قيام حرب

حول إمكانية قيام حرب وشيكة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، ذكرت آنا فيفيلد: إن "الوضع الحالي متوتر للغاية، والدليل هو التصريحات الغاضبة والمتبادلة بين رئيسي الدولتين"، مضيفة "لا أعتقد أن الأمر سيتحول إلى حرب حقيقية بالفعل".

وأشارت إلى أنه ليس من مصلحة أي طرف أن تكون هناك حرب، وبالأخص كوريا الشمالية، والتي تعلم بشدة حجم الخسائر التي ستتلقاها حال إجتياز حرب ضد الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أن الأخيرة لا ترغب في إجتياز حرب نووية جديدة.

الترسانة النووية

أما عن فكرة أن كوريا الشمالية ليس لديها سوى الترسانة النووية فقط، أثبتت الكاتبة أن كوريا الشمالية كان من الممكن أن تحدث أضرارًا كبيرة لجارتها الجنوبية، بإطلاق صواريخ لديها قدرة على الوصول لمدينة سيول التي يعيش فيها نحو 25 مليون شخص، بالإضافة إلى وجود مائة ألف أمريكي يعيشون في سول بينهم 28 ألف جندي أمريكي، ولم يحدث أن نفذت كوريا الشمالية تهديداتها ضد جارتها.

حادث عسكري

وعن أسباب عدم قيام انتفاضات أو انقلابات عسكرية في كوريا الشمالية، توضح آنا فيفيلد أن النظام الكوري الشمالي يراقب على قبضته الشديدة على الشعب، الذي يخاف من توجيه أي انتقاد للنظام، حيث يواجه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون أيضًا أي محاولة للانقلاب عليه من خلال إجراءات شرسة، تشمل القتل، أو الإرسال لمعسكرات إعادة التأهيل.


الذئاب الأمريكية

وتابعت إنه تجري عملية التلقين للأطفال منذ الطفولة في المدارس للغناء عن "الذئاب الأمريكية الماكرة" والمدح في عظمة قيادة كوريا الشمالية، بالإضافة إلى أنه لا يُسمح بالمعارضة هناك، فمثلًا الحديث عن أن كيم جونج ليس أفضل قائد للبلاد، قد ينتهي إلى السجن المؤبد مع الأشغال الشاقة.

العقوبات الدولية

أما عن فاعلية العقوبات الدولية على كوريا الشمالية، أوضحت آنا "فيفيلد" أن ذلك يعتمد على ما تعنيه بالضبط كلمة فاعلية، ولكنهم لم يغيروا من سلوكهم ولم يتوقفون عن اختبار الأسلحة النووية والصواريخ.

برجاء اذا اعجبك خبر «الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح سيناريوهات الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري