حزب أنغيلا ميركل يتصدر استطلاعات الرأي قبل 6 أسابيع من موعد الانتخابات البرلمانية
حزب أنغيلا ميركل يتصدر استطلاعات الرأي قبل 6 أسابيع من موعد الانتخابات البرلمانية

حزب أنغيلا ميركل يتصدر استطلاعات الرأي قبل 6 أسابيع من موعد الانتخابات البرلمانية حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حزب أنغيلا ميركل يتصدر استطلاعات الرأي قبل 6 أسابيع من موعد الانتخابات البرلمانية .

صحيفة الوسط - تبين من أخذ رأي رأي ألماني حديث أن حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لا يزال يتفوق بشكل كبير على منافسه الرئيس، الحزب الديمقراطي الإشتراكي.

واستطلاع "زونتاغس تريند" الأسبوعي، الذي يجريه معهد "أمنيد" لصحيفة "بيلد أم زونتاغ"، ونشرته الصحيفة الأن الأحد، أظهر زيادة تأييد المواطنين الألمان للحزب الديمقراطي الاشتراكي بنقطة واحدة، مقارنة بالأسبوع السابق، ليصل إلى 24 بالمئة.

ووفقا للصحيفة، فإن حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" بزعامة ميركل، احتفظ بالمعدل ذاته من تأييد المواطنين، وهو 38 بالمئة، للمرة السادسة على التوالي. كما ظل مستوى تأييد المواطنين لحزب اليسار الألماني المعارض عند 10 بالمئة، ليحتفظ الحزب بذلك بالنسبة التي حققها الأسبوع السابق.

وحل حزب "صحيفة الوسط لأجل ألمانيا" (AfD) المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ للعملة الأوروبية اليورو، المرتبة الثالثة هذا الأسبوع، في حين حصل كل من "حزب الخضر" و"الحزب الديمقراطي الحر" على نسبة 8 بالمئة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في ألمانيا يوم 24 سبتمبر/أيلول القادم.

المصدر: صحيفة "دويتشه فيله"

إينا أسالخانوفا

برجاء اذا اعجبك خبر حزب أنغيلا ميركل يتصدر استطلاعات الرأي قبل 6 أسابيع من موعد الانتخابات البرلمانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)