نيجيريا.. 4 قتلى في أقتحام منسوب لـ"بوكو حرام"
نيجيريا.. 4 قتلى في أقتحام منسوب لـ"بوكو حرام"

نيجيريا.. 4 قتلى في أقتحام منسوب لـ"بوكو حرام" حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نيجيريا.. 4 قتلى في أقتحام منسوب لـ"بوكو حرام" .

صحيفة الوسط - قتل أربعة أشخاص على الأقل، في أقتحام شنه مسلحو جماعة "بوكو حرام" المتشددة على قرية قرب مدينة مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا، بحسب مصادر محلية.

وبحسب المصادر، فإن مسلحين اقتحموا قرية أماروا "25 كلم من مايدوغوري) بمنطقة كوندوغا، ليلة السبت إلى الأحد، مطلقين الرصاص عشوائيا باتجاه الأهالي، محرقين المساكن. وذكر إبراهيم ليمان، أحد عناصر وحدات الدفاع الشعبي في المنطقة، إن "المتطرفين أردوا أربعة أشخاص قتلى في هذه القرية". موضحا أن اثنين من الضحايا قتلا برصاص المهاجمين واثنين آخرين لقيا مصرعهما محترقين داخل منزلهما.

وأثبت زعيم قبلي، طلب عدم أظهر هويته، سقوط القتلى في الهجوم الذي ذكر إنه وقع في حوالي الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي "22:00 بتوقيت غرينيتش). وأضاف: "خسرنا منازلنا ومخزوننا من المواد الغذائية بالكامل في هذه الحرائق".

وتعد منطقة كوندوغا إحدى بؤر أعمال العنف التي ترتكبتها جماعة "بوكو حرام" منذ أن أجبر الجيش النيجيري مسلحيها، في ديسمبر/كانون الأول السابق، على تَرْك معقلهم في غابة سامبيسا.

ومنذ بدء تمرد "بوكو حرام" المسلح في العام 2009، خلفت أعمال العنف في شمال شرقي نيجيريا، وخاصة في منطقة بحيرة تشاد، أضخم من 20 ألف قتيل و2.6 مليون مشرد.

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف

برجاء اذا اعجبك خبر نيجيريا.. 4 قتلى في أقتحام منسوب لـ"بوكو حرام" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)