المسئولين أمريكيون: المواجهة العسكرية مع بيونغيانغ ليست وشيكة
المسئولين أمريكيون: المواجهة العسكرية مع بيونغيانغ ليست وشيكة

المسئولين أمريكيون: المواجهة العسكرية مع بيونغيانغ ليست وشيكة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المسئولين أمريكيون: المواجهة العسكرية مع بيونغيانغ ليست وشيكة .

صحيفة الوسط - ذكر مسئولون أمنيون أمريكيون، الأن الأحد، إن المواجهة العسكرية مع كوريا الشمالية ليست وشيكة لكنهم حذروا من أن احتمالية نشوب حرب بين واشنطن وبيونج يانج ارتفعت بأكثر مما كانت عليه قبل 10 سنوات.

وتفادى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو واللفتنانت جنرال إتش.أر. ماكمستر مستشار الرئيس ترامب للأمن القومي، تحضير تأكيد بأن النزاع يمكن تجنبه، وأعربا عن دعمهما للهجة ترامب الخشنة، مؤكدين أن الولايات المتحدة وحلفاءها ليس بوسعهم الوقوف بينما تمضي كوريا الشمالية قدما على صعيد تطوير صواريخها الباليستية بعيدة المدى والتي يمكنها حمل رءوس نووية.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" على موقعها الإلكتروني عن ماكمستر قوله إن حكومة الرئيس الأمريكي ترامب جاهزة للتعامل عسكريا مع كوريا الشمالية إذا كان ذلك ضروريا، وتأكيده أن واشنطن تمضي في مسعى دبلوماسي بتصميم شديد تحت قيادة وزير خارجيتها ريكس تيلرسون بالتوزاي مع عقوبات اقتصادية جديدة في محاولة لإقناع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بالامتناع عن القيام بمزيد من الاستفزازات.

وأضاف ماكمستر أن الجيش الأمريكي جاهز كل يوم للتعامل مع كوريا الشمالية مكررا تهديد ترامب.

وذكر مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو: "ليس هناك شيئا وشيكا الأن" ردا على سؤال عما إذا كانت التوترات المتصاعدة مدعاة للقلق.

برجاء اذا اعجبك خبر المسئولين أمريكيون: المواجهة العسكرية مع بيونغيانغ ليست وشيكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور