الرياض تسهل إجراءات استقبال الحجاج بالمطارات الدولية
الرياض تسهل إجراءات استقبال الحجاج بالمطارات الدولية

الرياض تسهل إجراءات استقبال الحجاج بالمطارات الدولية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض تسهل إجراءات استقبال الحجاج بالمطارات الدولية .

صحيفة الوسط - بدأت الرياض، إِفْرَاج إحدى مبادراتها لبرنامج خدمة الحجاج، بتسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن في المطارات الدولية خارج المملكة.
وكلفت مديرية الجوازات السعودية - كمرحلة أولى - مجموعًا من موظفيها بالتواجد في مطار كوالالمبور بماليزيا، لإنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام من العاصمة الماليزية قبل وصولهم للمملكة لأداء فريضة الحج لهذا العام.
وذلك بإدخال جميع البيانات (معلومـات الحاج وجواز سفره وتسجيل الخصائص الحيوية له وأخذ صورته الشخصية) وذلك من كوالالمبور، وحين وصولهم للمملكة يتم فقط التحقق من هوية القادم للحج، ومطابقة بياناته مع جواز سفره وسرعة إنهاء إجراءات قدومه.
وكان مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، استقبل الأن رحلة خطوط ناس رقم 6042 القادمة من كوالالمبور، وعلى متنها مجموع من الحجاج الماليزيين الذين تم إنهاء إجراءاتهم في مطار كوالالمبور، حيث تم تسهيل دخولهم بعد التأكد من سلامة إجراءاتهم.
وتشكل مبادرة الجوازات نقلة نوعية في منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، حيث من المتوقع أن تسهم بشكل بارز في رضا الحجاج.

برجاء اذا اعجبك خبر الرياض تسهل إجراءات استقبال الحجاج بالمطارات الدولية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور