«الوزراء السعودى» يلقي اللوم الإرهاب فى مصر وأفغانستان وباكستان
«الوزراء السعودى» يلقي اللوم الإرهاب فى مصر وأفغانستان وباكستان

«الوزراء السعودى» يلقي اللوم الإرهاب فى مصر وأفغانستان وباكستان

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الوزراء السعودى» يلقي اللوم الإرهاب فى مصر وأفغانستان وباكستان .

صحيفة الوسط - أعرب مجلس الوزراء السعودي، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجمات المتطرفة التي استهدفت مصر، وأفغانستان وباكستان وبوركينا فاسو، وحادث الدهس الذي وقع في ضاحية لوفالوا بيريه في باريس،  حيث أشار بشكل حـديث تضامن المملكة ومؤازرتها لتلك الدول ضد كل أشكال الإرهاب والتطرف، كما قدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا وحكومات وشعوب تلك البلدان والتمنيات للمصابين بالشفاء.

جاء ذلك خلال الجلسة التي ترأسها نائب الملكي والعاهل السعودي الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأن الإثنين في قصر السلام بجدة.

وأطلع نائب الملكي والعاهل السعودي الشريفين، المجلس على أستطلاع استقبال الملكي والعاهل السعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العاهل المغربي الملك محمد السادس، وفحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وما تم خلاله من استعراض لسبل مكافحة الإرهاب والتطرف، واتفاق على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتجفيف منابع الإرهاب، والتأكيد على حرص البلدين على أمن واستقرار المنطقة.

كما أطلع نائب الملك، مجلس الوزراء على أستطلاع لقائه مع وزير البترول الخام العراقي المهندس جبار اللعيبي، والتأكيد على حرص حكومة المملكة على استقرار بغداد وعزمها على تنمية العلاقات وتقويتها في المجالات كافة، بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.

وأشار وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيان بعد الجلسة، أن مجلس الوزراء، واصل الاطلاع على استعدادات فى مختلف الوزارات والقطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، مؤكدًا أهمية توفير أعلى درجات الراحة والطمأنينة والأمان لجميع قاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، مشددًا في هذا السياق على رفض المملكة لكل الدعوات الهادفة لتسييس الحج مهما كان الأمر.

وتطرق مجلس الوزراء السعودي إلى تخريج الدفعة الأولى من المشاركين والمرابطين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل في الحد الجنوبي من طلاب الانتساب المطور بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تحت رعاية نائب الملكي والعاهل السعودي الشريفين، مثمنًا دور الجنود المرابطين وروح العزيمة والإصرار لديهم بالاستمرار في الدراسة عن بعد، وحرصهم على التحصيل العلمي في الوقت الذي يتشرفون فيه بالذود عن صحيفة الوسط والمرابطة على حدوده.

وبين أن مجلس الوزراء، أشار إلى ما حققته ميزانية الدولة للربع الثاني من السنة المالية 1438 1439هـ من تطورات إيجابية في أدائها، والمتمثلة في المزيد من التقدم بالإيرادات وتحسين كفاءة الإنفاق العام، وانخفاض في العجز المالي، مع المحافظة على مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في أولويات الإنفاق الحكومي، وما عكسه التقرير من تحسن في سُلُوك المالية العامة للدولة، وتأكيد التقدم المحرز في تحقيق سُلُوك باماكو يتسم بالتوازن في المدى المتوسط، وما أظهره من فاعلية الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية التي جاءت في برنامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030، التي أسهمت في إيجاد المزيد من الإيرادات غير النفطية.

برجاء اذا اعجبك خبر «الوزراء السعودى» يلقي اللوم الإرهاب فى مصر وأفغانستان وباكستان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور