7 قتلى بهجوم على بعثة الأمم المتحدة في باماكو
7 قتلى بهجوم على بعثة الأمم المتحدة في باماكو

7 قتلى بهجوم على بعثة الأمم المتحدة في باماكو حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 7 قتلى بهجوم على بعثة الأمم المتحدة في باماكو .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط:- قتل سبعة أشخاص، بينهم خمسة من حراس بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في باماكو (مينوسما)، وأصيب ستة من القبعات الزرق، في أقتحام ضرب المقر العام للبعثة في مدينة تمبكتو التاريخية، قُتل خلاله المهاجمون الستة بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة.

وذكر متحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك: إن "مسلحين مجهولين" هاجموا، عصر الاثنين، المقر العام لمينوسما في تمبكتو، مما أسفر عن مـصرع خمسة من حراس البعثة، جميعهم من التابعية المالية، إضافة إلى عنصر في الدرك المالي ومتعاقد مدني مع مينوسما"، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف المتحدث أن الهجوم أوقع أيضاً سبعة جرحى هم حارس باماكو وستة من القبعات الزرق، بينهم اثنان جروحهما خطرة.

وأثبت المتحدث أن "ستة مهاجمين قتلوا خلال تصدي مينوسما للهجوم"، موضحاً أنه بعد الهجوم نشرت مينوسما قوة للتدخل السريع بهدف "تأمين المقر العام للبعثة، وأرسلت طوافات هجومية لتعقب أي مهاجمين محتملين".

وذكر محمد صالح النظيف، رئيس البعثة: "الكلمات تعجز عن إدانة هذا الشغل الجبان الذي وقع بعد ساعات قليلة من الهجوم الإرهابي في دوينتزا".

وأضاف: "هذه الجرائم البشعة لن تؤثر على تصميم بعثة الأمم المتحدة على الاضطلاع بمهمتها".

وبحسب مسؤول في الإدارة المحلية في تمبكتو فإن المهاجمين كانوا مسلحين بقنابل يدوية ورشاشات كلاشينكوف.

" الخليج اون لاين"

برجاء اذا اعجبك خبر 7 قتلى بهجوم على بعثة الأمم المتحدة في باماكو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز