الدوحة توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة استشارية أمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب
الدوحة توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة استشارية أمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب

الدوحة توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة استشارية أمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب حسبما ذكر CNN Arabic ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الدوحة توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة استشارية أمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب .

صحيفة الوسط - دبي، الإمارات العربية المتحدة -- وقعت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطر، اتفاقية شراكة مع شركة "Financial Integrity Network" الأمريكية التي يقع مركزها في واشنطن، لتكون المستشار الاستراتيجي الرئيسي الخاص باللجنة.

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى "الشغل على تعزيز نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطر وضمان أن تستوفي الدولة أبرز المعايير العالمية والمتطلبات المتزايدة والمتغيرة لتحقيق النزاهة المالية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

وذكر نائب محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني: "لطالما كان لدولة قطر شراكات متينة ومفتوحة ومثمرة مع المجتمع الدولي في ما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ويسرنا الترابط المشترك مع شركة FIN لتعزيز ما حققناه حتى الأن من نجاحات وضمان أن يكون نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطر باستمرار على مستوى عالمي."

وأضاف: "كنا قد عملنا عن كثب على مدار سنوات عدة مع.. المسؤولين في شركة FIN، أثناء تأديتهم لوظائفهم الحكومية الرسمية، ونعرب عن وافر التقدير للخبرة والإرشاد اللذين قاموا بتوفيرهما لنا، حيث سيكون للدعم والمشورة من قبل شركة FIN أهمية في ضمان حفاظ دولة قطر على الإطار الأقوى والأكثر فعالية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على صعيد المنطقة."

ومن جانبها، ذكرت الشركة في بيان إنه ضمن هذه الشراكة ستتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في "مراجعة تنفيذ وفعالية الإطار القانوني في قطر لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتزاماتها الدولية، وضمان مواءمتها مع المعايير العالمية، بما في ذلك تلك التي وضعتها فرقة الشغل المعنية بالإجراءات المالية "Financial Action Task Force".

برجاء اذا اعجبك خبر الدوحة توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة استشارية أمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : CNN Arabic