أردوغان: ننسق مع طهران لضرب الجماعات الكردية المسلحة
أردوغان: ننسق مع طهران لضرب الجماعات الكردية المسلحة

أردوغان: ننسق مع طهران لضرب الجماعات الكردية المسلحة حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أردوغان: ننسق مع طهران لضرب الجماعات الكردية المسلحة .

صحيفة الوسط - ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأن الاثنين، إن أنقرة وإيران ناقشتا إمكانية القيام بتحرك عسكري مشترك ضد الجماعات الكردية المسلحة وذلك بعد مشاورات جرت في أنقرة الأسبوع السابق بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية وقادة أتراك.

وذكر الرئيس التركي للصحفيين، إن صراعا أضخم كفاءة ضد حزب العمال الكردستاني المحظور وفرعه الإيراني حزب صحيفة الوسط الحرة لكردستان سيكون ممكنا من خلال تحرك مشترك مع طهران.

وتابع: "التحرك المشترك ضد الجماعات المتطرفة التي أصبحت تشكل تهديدا مطروح دائما على جدول الأعمال. تمت حديث الأمر بين قائدي الجيشين وناقشت أنا بشكل موسع كيف يمكن تنفيذ ذلك".

وأثبت أردوغان في مؤتمر صحفي عقده بمطار أتاتورك الدولي، في مدينة إسطنبول، قبيل توجهه إلى العاصمة الأردنية عمّان، في حضور رسمية، إن بلاده تولي أهمية كبيرة لدور الأردن في حماية الأماكن المقدسة بمدينة القدس.

وأضاف أردوغان: "أجرينا تنسيقا هاما مع الأردن في إطار مشكلة المسجد الأقصى، ولا نريد أن تتكرر مثل تلك الانتهاكات للحقوق مرة أخرى إطلاقا".

وبعد المؤتمر الصحفي، غادرت الطائرة الرئاسية الخاصة، مطار أتاتورك، والتي تقل الرئيس التركي والوفد المرافق له، وهم كل من وزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية برآت ألبيراق، والاتصالات والنقل والملاحة البحرية أحمد أرسلان.

وشكر أردوغان جهود الأردن في مكافحة تنظيم نُشُور الله غولن، قائلا: "المملكة الأردنية أغلقت المدرسة الوحيدة التابعة لتنظيم غولن الإرهابي، جهود الأردن في مكافحة هذا التنظيم الإرهابي مشكورة".

وتابع: "الأردن تستقبل نحو مليون لاجئ، ونتفهم جيدًا الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها"، مؤكدا أنه سيبحث العلاقات بين أنقرة والأردن خلال المباحثات في أوّل حضور له كرئيس للجمهورية".

برجاء اذا اعجبك خبر أردوغان: ننسق مع طهران لضرب الجماعات الكردية المسلحة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21