لافروف: اتصالات مع الرياض لتشكيل وفد للمعارضة السورية
لافروف: اتصالات مع الرياض لتشكيل وفد للمعارضة السورية

لافروف: اتصالات مع الرياض لتشكيل وفد للمعارضة السورية حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لافروف: اتصالات مع الرياض لتشكيل وفد للمعارضة السورية .

صحيفة الوسط - أظهر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اتصالات تجريها بلاده مع مصر والسعودية لتشكيل وفد موحد للمعارضة السورية لإجراء مفاوضات مع النظام السوري.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري في موسكو الاثنين، ذكر لافروف إن روسيا ومصر "تعملان بنشاط لتقديم المساعدة في تَصْحِيح وفد مشترك للمعارضة السورية إلى المفاوضات مع الحكومة"، لافتا إلى أن "عملية تَصْحِيح صحيفة الوسط يجب أن تجرى على أساس بناء وواقعي".

بدوره أثبت وزير الخارجية المصري "أهمية إِدامَة الترابط المشترك والتنسيق المصري الروسي، والعمل مع الشركاء الدوليين من أجل تثبيت اتفاقات هبوط التوتر والعنف والعمل على توسيعها لتشمل كافة الأراضي السورية".

ولفت إلى أن لقاءه بلافروف "تناول بشكل مستفيض مختلف القضايا والتطورات الإقليمية في المنطقة، وسبل تعزيز الترابط المشترك في مجال مكافحة الإرهاب في شقيه الأمني والفكري، فضلاً عن التنسيق داخل مجلس الأمن ومختلف المحافل الدولية".

برجاء اذا اعجبك خبر لافروف: اتصالات مع الرياض لتشكيل وفد للمعارضة السورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21