مسئول أمريكي: الدوحة أبلغتنا بأن إعادة سفيرها إلى طهران «نكاية» في الرياض
مسئول أمريكي: الدوحة أبلغتنا بأن إعادة سفيرها إلى طهران «نكاية» في الرياض

مسئول أمريكي: الدوحة أبلغتنا بأن إعادة سفيرها إلى طهران «نكاية» في الرياض

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسئول أمريكي: الدوحة أبلغتنا بأن إعادة سفيرها إلى طهران «نكاية» في الرياض .

صحيفة الوسط - ذكر مسئول أمريكي إن قطر أبلغت الولايات المتحدة، بأن قرارها إعادة سفيرها لدى إيران يهدف إلى الإعراب عن الاستنكار القطري من موقف الرياض ضدها في الآونة الأخيرة، وليس لتقوية العلاقات مع طهران.

ووفقا لما نشرته صحيفة "Wall street journal" الأمريكية، فإن قطر ربطت ذلك الإجراء، باستقبال كل من العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، للشيخ القطري عبدالله بن علي، نجل الحاكم القطري الأسبق علي بن عبدالله آل ثاني.

وذكرت الصحيفة الأمريكية إن إعادة قطر سفيرها إلى طهران من شأنه أن يعرقل جهود البيت الأبيض لحل الأزمة الحالية بين الدول العربية والدوحة، والتي وصلت إلى إِجْتِياز العديد من الدول العربية والخليجية لعلاقاتها مع الدوحة.

وقد كانت الرياض قبلت بوساطة عبدالله بن علي، بالسماح للحجاج القطريين بالدخول إلى المملكة لأداء مناسك الحج دون تصريح إلكتروني، ومن ثم أعلن بن علي تَصْحِيح لجنة عمليات خاصة يقودها سعوديون تحت إشرافهم، من أجل أن تتولى شئون الحجاج القطريين داخل المملكة، إلا أن الدوحة رفضت دخول طائرات سعودية لأراضيها.

ويعد غضب الدوحة من علاقة المملكة ببن علي، لأنه ابن حاكم قطر السابق الذي سلم ابنه أحمد بن علي مقاليد حكم قطر، وبعدها انقلب عليه خليفة بن حمد آل ثاني ـ والذين تجمعهم صلة قرابة "ابن عمه" - ومن ثم انقلب ابنه عليه، ومن بعدها تسليمه السلطة لابنه تميم.

وقد كانت كل من مصر والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات وغيرها أعلنت مقاطعة قطر، وإغلاق جميع الموانئ البحرية والبرية والجوية معها، بسبب دعمها للجماعات المتطرفة وتمويلها للإرهاب.

برجاء اذا اعجبك خبر مسئول أمريكي: الدوحة أبلغتنا بأن إعادة سفيرها إلى طهران «نكاية» في الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور