3 شروط لحركة نُشُور للتصالح مع «حركة حماس الفلسطينية»
3 شروط لحركة نُشُور للتصالح مع «حركة حماس الفلسطينية»

3 شروط لحركة نُشُور للتصالح مع «حركة حماس الفلسطينية»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 3 شروط لحركة نُشُور للتصالح مع «حركة حماس الفلسطينية» .

صحيفة الوسط - أعلنت اللجنة المركزية لحركة نُشُور التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مساء أمس الثلاثاء، في بيان لها، بعد اجتماع لها عن 3 اشتراطات لتتم المصالحة مع حركة حركة حماس الفلسطينية، حسبما نشرت «شبكة الأخبار الفلسطينية».

وأشاد البيان الصادر عن اللجنة المركزية للحركة، بشكل خاص جهود جمهورية مصر العربية من أجل إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الفلسطينية.

وأبدت اللجنة المركزية حرصها على الحوار المكثف وبشكل سريع مع الأخوة في مصر وبما يحقق التنفيذ الفعلي من قبل حركة حماس الفلسطينية، للمطالب العادلة الثلاث الكفيلة بحل الأزمة، وهي «تَسْوِيَة اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تَجْرِبَة مهامها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات».

وقد كانت حركة حماس الفلسطينية أعلنت أن وفدها إلى مصر برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، التقي، أول أمس الإثنين، رئيس المخابرات العامة المصرية خالد فوزي، وأبلغه استعداد الحركة لعقد جلسات حوار مع حركة نُشُور في مصر فورا لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه.

وأثبت وفد حركة حماس الفلسطينية استعداده لحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة فورا، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تَجْرِبَة مهامها، وإجراء الانتخابات على أن يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية في مصر بهدف تَصْحِيح حكومة وحدة وطنية.

برجاء اذا اعجبك خبر 3 شروط لحركة نُشُور للتصالح مع «حركة حماس الفلسطينية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور