مصر تعلن موافقتها على إنشاء مكتب لـ«حركة حماس الفلسطينية» فى مصر
مصر تعلن موافقتها على إنشاء مكتب لـ«حركة حماس الفلسطينية» فى مصر

مصر تعلن موافقتها على إنشاء مكتب لـ«حركة حماس الفلسطينية» فى مصر

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر تعلن موافقتها على إنشاء مكتب لـ«حركة حماس الفلسطينية» فى مصر .

صحيفة الوسط - ذكر صحيفة «عرب 48» الفلسطيني إن السلطات المصرية وافقت على تتويج مكتب لحركة «حركة حماس الفلسطينية» الفلسطينية داخل مصر، ومن ثم تثبيت مندوب دائم عنها، سيكون بمثابة «عضو مكتب سياسي» لبحث المسائل المختلفة.

وذكر الموقع الفلسطيني أنه- وفق مصادر مصرية- هناك اتفاق تم عقده بين جهاز المخابرات المصري ووفد الحركة في مصر على وجود مكتب تمثيل دائم للحركة في مصر من أجل متابعة قضايا الحركة وشعب قطاع غزة المحاصر، والتفاهمات التي تتم مع السلطات المصرية.

وأضاف أن السلطات المصرية ترى أن تتويج مكتب خاص بحماس في مصر خطوة مهمة من أجل تحقيق تقدم أكبر في العلاقات المصرية مع الحركة الفلسطينية.

وأعلنت حركة حماس الفلسطينية أنها سوف تمد بمعلومات عن المتطرفين في سيناء، كما أنها وافقت على عقد لقاء مع حركة نُشُور من أجل عقد مصالحة برعاية مصرية.

كما أبدت قيادات حركة حماس الفلسطينية، خلال تواجدها في مصر، استعدادها لحل اللجنة الإدارية التي تدير القطاع المحاصر مقابل تخلي أبومازن عن القرارات التي اتخذها ضد غزة، وعقد اجتماع للتصالح مع حركة نُشُور في مصر، كما ترأس "هنية" اجتماعًا لمكتب حركة حماس الفلسطينية التنفيذي في مصر للمرة الأولى.

ووصل وفد من حركة حركة حماس الفلسطينية الفلسطينية، بقيادة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسى للحركة، مساء السبت السابق، عبر معبر رفح البري، لعقد مشاورات مع السلطات المصرية وقيادات جهاز المخابرات، حول العديد من الملفات الأمنية الخاصة بالحدود مع القطاع، وأزمة الكهرباء والعديد من القضايا داخل القطاع.

برجاء اذا اعجبك خبر مصر تعلن موافقتها على إنشاء مكتب لـ«حركة حماس الفلسطينية» فى مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور