بيونغ يانغ تهدد الولايات المتحدة الأمريكية بصواريخ حتمية.. وترامب يرد
بيونغ يانغ تهدد الولايات المتحدة الأمريكية بصواريخ حتمية.. وترامب يرد

بيونغ يانغ تهدد الولايات المتحدة الأمريكية بصواريخ حتمية.. وترامب يرد حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بيونغ يانغ تهدد الولايات المتحدة الأمريكية بصواريخ حتمية.. وترامب يرد .

صحيفة الوسط - ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر"، السبت، إن وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونج هو وزعيمه كيم جونج أون "لن يبقيا طويلا" إذا ردد ري أفكار "شاب الصواريخ الصغير"، في إشارة إلى كيم فيما يبدو.

وكتب ترامب في تغريدة يقول: "سمعت للتو وزير خارجية كوريا الشمالية يتحدث في الأمم المتحدة... إذا ردد أفكار شاب الصواريخ الصغير فإنهما لن يبقيا طويلا"

جاء ردا على تصريحات وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ هو، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، السبت، الذي ذكر إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، جعل "بُلُوغ صواريخنا للبر الأميركي بأكمله أمر حتمي"، بوصفه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأنه "شاب الصواريخ".

اقرأ أيضا: عشرات الآلاف تظاهروا في بيونغ يانغ ضد ترامب ودعما لـ"كيم"

وذكر ري في كلمته: "من خلال مثل هذا النضال المطول والشائك فإننا الآن أخيرا لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية".

وأضاف: "انتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولو شبر واحد أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد ليس سوى أمل بعيد".

ووصف وزير خارجية كوريا الشمالية في أقتحام لاذع على ترامب بأنه "شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب".

وكان ترامب هدد، الثلاثاء، في كلمته من على المنبر الأممي نفسه، "بتدمير كوريا الشمالية كليا" اذا هاجمت الولايات المتحدة أو حلفاءها، قائلا إن "زعيم هذا البلد كيم جونغ اون يقوم بمهمة انتحارية".

والجمعة، وصف الرئيس الأميركي، الزعيم الكوري الشمالي بأنه "مجنون"، مضيفا أنه سيواجه "اختبارا لم يشهد مثله سابقا".

وردّ وزير الخارجية الكوري الشمالي بالقول: "ليس هناك سوى ترامب نفسه في مهمة انتحارية".

اقرأ أيضا: زلزال يضرب كوريا الشمالية وترجيح تجربة نووية

وأعلن ترامب يوم الخميس فرض عقوبات أمريكية جديدة ذكر إنها ستسمح باستهداف الشركات والمؤسسات التي تمول وتسهل التجارة مع كوريا الشمالية. ووافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في وقت سابق من الشهر الحالي، على تاسع جولة من العقوبات على بيونغ يانغ لمواجهة برامجها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.

وأجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من أيلول/ سبتمبر الحالي. وأطلقت عشرات الصواريخ هذا العام في إطار تسريعها لبرنامج يهدف إلى تعزيز قدرتها على ضرب الولايات المتحدة بصاروخ ذي رأس نووي، والسبت هز زلزال مناطق في كوريا الشمالية يعتقد أنه ناجم عن تجربة نووية.

برجاء اذا اعجبك خبر بيونغ يانغ تهدد الولايات المتحدة الأمريكية بصواريخ حتمية.. وترامب يرد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21