إمام الحرم معلقاً على السماح للمرأة بالقيادة في الرياض: سخّر الله لعباده وسائل التنقل تكريماً لهم
إمام الحرم معلقاً على السماح للمرأة بالقيادة في الرياض: سخّر الله لعباده وسائل التنقل تكريماً لهم

إمام الحرم معلقاً على السماح للمرأة بالقيادة في الرياض: سخّر الله لعباده وسائل التنقل تكريماً لهم حسبما ذكر CNN Arabic ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إمام الحرم معلقاً على السماح للمرأة بالقيادة في الرياض: سخّر الله لعباده وسائل التنقل تكريماً لهم .

صحيفة الوسط - دبي، الإمارات العربية المتحدة --  علّق إمام الحرم المكي، سعود الشريم على قرار الرياض، السماح للمرأة بالقيادة، قائلاً إن الله سخّر لعباده وسائل التنقل تكريما لهم.

وذكر الشريم في تغريدة نشرها الأربعاء عبر حسابه الرسمي على تويتر: "سخر الله لعباده وسائل التنقل تكريما لهم (وحملناهم في البر والبحر) والعبد بوازعه وحسن قصده سيعان عليها في ما سُخِّرت له شكرا لمسخرها دون تجاوز.

قد يهمك أيضا: تطور نظرة العلماء لقيادة الفتاة.. ماذا كان رأي ابن باز والعثيمين؟

يذكر أن الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء كانت قد نوّهت من جهتها بالأمر الملكي، مشيرة الى أن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة، وأنهم لا يَرَوْن مانعا من السماح لها بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية للحفاظ على صيانة الفتاة واحترامها.

كما أشارت الى أن فتاوى العلماء كافة؛ فيما يتعلق بقيادة الفتاة للمركبة انصبت على المصالح والمفاسد، ولم تتعرض للقيادة ذاتها التي لا يحرمها أحدٌ لذات القيادة.

برجاء اذا اعجبك خبر إمام الحرم معلقاً على السماح للمرأة بالقيادة في الرياض: سخّر الله لعباده وسائل التنقل تكريماً لهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : CNN Arabic