«سحب الجنسية».. نظام «تميم» يجرد أبناء الدوحة من عروبتهم
«سحب الجنسية».. نظام «تميم» يجرد أبناء الدوحة من عروبتهم

«سحب الجنسية».. نظام «تميم» يجرد أبناء الدوحة من عروبتهم

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «سحب الجنسية».. نظام «تميم» يجرد أبناء الدوحة من عروبتهم .

صحيفة الوسط - في خيار حـديث سلكته الدوحة لتأجيج الأزمة مع دول المقاطعة، واستمرارًا لرفض الانصياع للمطالب العربية، شرعت قطر فى قمع معارضيها الذين باتوا شوكة فى خاصرة "آل تميم" تستطر نهايته، فلم يعد أمام الأمير القطرى سوى إنكار نسبهم لوطنهم وسحب الجنسية من كل لسان يفضح أكاذيبهم.

وفى سلسلة من تجريف العائلات القطرية، أصدرت الدوحة قرارًا بسحب الجنسية من الشيخ شافى ناصر حمود الهاجرى، شيخ قبيلة ضم الهواجر ومعه شركة من عائلته، وذلك بعد أن استنكر الشيخ شافى، تصرفات الحكومة القطرية تجاه جيرانها فى الخليج، مؤكدًا أنه يتراجع ما تقوم به الدوحة من أعمال تهدد الأمن الداخلى لدول الخليج.

ودشن مغردون على صحيفة التدوينات الصغير "تويتر" هاشتاج بعنوان "#سحب_جنسية_شيخ_ضم_الهواجر"، أعربوا من خلاله عن استيائهم من السياسات القطرية القمعية التى تتبناها الدوحة تجاه معارضيها، مؤكدين أن تلك السياسات لن تؤتي ثمارها بأى حال من الأحوال.

كما أعلن الحساب نفسه عن أن سحب جنسية الشاعر القطرى محمد بن فطيس المرى، أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التنفيذ، مطلقين دعوة لأبناء الخليج بالوقوف إلى جانبه لما يمر به من أقتحام مرتزقة الحمدين ضده.

وقبيلة بنى هاجر تقطن فى مختلف أنحاء صحيفة الوسط العربية، ولها تواجد فى كل من السعودية والإمارات وقطر والعراق وعمان والبحرين والكويت.

ولم تكن "ضم الهواجر" هى القبيلة الأولى التى تجرعت مرارة قمع النظام القطرى، وإنما سبقها سحب الجنسية من شيخ قبيلة آل مرة، الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم، ومعه أضخم من 50 شخصًا من أسرته، وتعد قبيلة "آل مرة"، و"الهواجر"، و"الدوسري"، و"الكواري"، هم من أضخم القبائل مجموعًا في دويلة قطر.

كما ضمت قرارات سحب الجنسية، قبيلة "آل الغفران" وهى أحد فروع قبيلة "آل مرة" التى تستوطن قطر تاريخيًا، وامتدت لتشمل جميع أفراد عائلاتهم بالتبعية والبالغ عددهم 5266 فردًا، وتعد هذه القبيلة من أقدم القبائل التى سكنت قطر منذ مئات السنين، والتى كانت على علاقة قوية "بآل ثانى" منذ عهد المؤسس الأول الشيخ قاسم بن محمد ومن تبعه من الأسرة الحاكمة.

من ناحيته، هاجم المستشار بالديوان الملكى السعودى سعود القحطاني‏، النظام القطرى، وذكر إنه سحب الجنسية من شيوخ أكبر قبيلتين على الإطلاق في قطر، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان في القريب العاجل عن معلومـات خاصة عن سحب جنسية شيخ ضم الهواجر.

وتابع قائلًا: "من جنون تنظيم الحمدين أنه يفاخر بسحب جنسية ابن شريم وابن شافى ويجنس الإسرائيليين والإيرانيين، ثم يحدثك عن العروبة والإسلام.. هذه شيزوفرينيا"، مضيفًا: "تخيلوا أن مجموع شعب قطر بالكامل وفي أعلى التقديرات 120 ألف. وعدد من سحبت جناسيهم يفوق الـ6 ٱلاف! أي 5 في المائة من السكان! هل فوق هذا الجنون جنون؟.

وتداول مجموعٌ من صفحات المعارضة القطرية؛ من بينها "قطر يليكس"، وهى منصّة مختصّة فى فضح انتهاكات قطر، نبأ سحب جنسية شيخ ضم الهواجر، إضافة إلى مصادرة جميع أملاكه؛ بسبب رفض القبيلة الإساءة إلى الرياض والإمارات والبحرين ومصر.

وفى سياق متصل، أعلنت صحيفة "لو بوينت" الفرنسية، أن عشرين عضوًا من الأسرة الحاكمة فى قطر، تم اعتقالهم فى السجن كعقوبة على دعم دول المقاطعة الأربعة واعتراضهم على سياسة الحكومة القطرية، وذكرت المجلة أنه تم سجن 20 عضوًا بناء على أوامر مباشرة من الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، أمير دولة قطر.

وذكر "جان بيير كلاماديو" شاب الأعمال الفرنسى ورئيس شركة تمرين إدارية فرنسية، إنه عندما تم سجنه فى قطر بتهمة إصدار شيك من دون رصيد، التقى فى السجن بنحو 20 من أفراد العائلة المالكة، وأبلغوه بأنهم سجنوا بناء على أوامر من أمير قطر لدعم بلدان المقاطعة بما فى ذلك الرياض.

وذكر إن السجناء القطريين طلبوا منه أن ينقلوا صوتهم وحالتهم إلى العالم عند الإفراج عنهم، مؤكدا أنهم احتجزوا جميعًا لمواقفهم التى تختلف مع النظام القطرى وتدعم بلدان المقاطعة.

وذكر شاب الأعمال الفرنسى إن السجن يعاني من تَقَهْقُر الأوضاع الصحية بسبب انتشار الحشرات ووجود البلطجية الذين يخيفون السجناء.

وذكرت المجلة التى اتصلت بالسجين الفرنسى السابق عن طريق الجوال، أن أربعة من أفراد الاسرة الحاكمة كشفوا أسمائهم لرجل الأعمال بينما رفض الباقون القيام بذلك خوفًا على حياتهم.

وأضافت، أن جميع أعضاء الأسرة الحاكمة المسجونين، أكدوا أن معدل الاعتقال تضاعف منذ 5 يونيو الماضى بعد وقت قصير من قرار الدول المقاطعة بقطع علاقاتها مع الدوحة بسبب دعمها وتمويلها للإرهاب.

برجاء اذا اعجبك خبر «سحب الجنسية».. نظام «تميم» يجرد أبناء الدوحة من عروبتهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور