الشهابي لـCNN: محمد بن سلمان لا يحتاج تعزيز سلطته.. والسعودية تشهد ثورة من أعلى
الشهابي لـCNN: محمد بن سلمان لا يحتاج تعزيز سلطته.. والسعودية تشهد ثورة من أعلى

الشهابي لـCNN: محمد بن سلمان لا يحتاج تعزيز سلطته.. والسعودية تشهد ثورة من أعلى حسبما ذكر CNN Arabic ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الشهابي لـCNN: محمد بن سلمان لا يحتاج تعزيز سلطته.. والسعودية تشهد ثورة من أعلى .

صحيفة الوسط - دبي، الإمارات العربية المتحدة -- أثبت المحلل السعودي علي الشهابي، المدير التنفيذي لمركز أبحاث "أرابيا فاونديشن" في واشنطن، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لا يسعى من خلال حزب مكافحة الفساد إلى تعزيز قبضته على السلطة.

وذكر الشهابي، في مقابلة مع مذيع CNN فريد زكريا، إن تعزيز سلطة الأمير محمد بن سلمان حدث في يونيو/ حزيران السابق عندما جرى تعيينه وليا للعهد. وأضاف: "بمجرد تعيينه وليا للعهد تبلغ اللعبة، ولا توجد مراكز قوى يمكنها أن تنازع ذلك، وتوليه الحكم سيكون تلقائيا بعد الملك الحالي، ولذلك ما يحدث ليس تعزيزا لسلطته".

وتابع الشهابي بالقول: "لقد جرى تَعْطيل أضخم من 200 شخص، والأسماء المسربة هي لشخصيات رفيعة المستوى، والنقطة الأساسية في إبعـاث هذه الرسالة هي أن تلك الشخصيات لم تعد محصنة. إذا كانت أكبر الأسماء لم تعد محصنة إذا لن يتمتع أي شخص بحصانة".

ورأى الشهابي أن خطوات ولي العهد لمواجهة الفساد أدت إلى "تغيير السلوكيات فورا". وذكر: "الأن إذا كنت مسؤولا حكوميا تدرس توقيع عقد فستكون حذرا بشدة، وهذا العلاج الصادم أساسي جدا لتغيير سلوك النخبة. وبطريقة ما، هذه ثورة من أعلى سوف تحمي النخبة السعودية من ثورة من الأسفل". وأضاف أن الأمير محمد بن سلمان "عزز سلطته بالفعل، ولا يحتاج إلى ذلك لتعزيز سلطته، بل لتعليم النخبة أن فترة الامتيازات قد تبلغ".

برجاء اذا اعجبك خبر الشهابي لـCNN: محمد بن سلمان لا يحتاج تعزيز سلطته.. والسعودية تشهد ثورة من أعلى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : CNN Arabic