الرياض تكشف النقاب عن زيادة حديثة في أسعار المشروبات الغازية والسجائر
الرياض تكشف النقاب عن زيادة حديثة في أسعار المشروبات الغازية والسجائر

الرياض تكشف النقاب عن زيادة حديثة في أسعار المشروبات الغازية والسجائر

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض تكشف النقاب عن زيادة حديثة في أسعار المشروبات الغازية والسجائر .

صحيفة الوسط - أعلنت السلطات السعودية زيادة أسعار منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية مطلع العام القادم 2018 وذلك بعد التأكيد الرسمي على خضوعها لضريبة القيمة المضافة التي ينطلق تطبيقها بداية من العام القادم .

وأثبت الحساب الرسمي لضريبة القيمة المضافة السعودي في رده على استفسار أحد المغردين على تويتر، حول خضوع منتجات التبغ لضريبة القيمة المضافة مع ضريبة القيمة الانتقائية قائلًا: "بخصوص التبغ فهو خاضع للضريبة الانتقائية وأيضًا ضريبة القيمة المضافة".

ويتبين من ذلك شمول بقية المنتجات التي خضعت للضريبة الانتقائية لضريبة القيمة المضافة خصوصًا أن اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة لم يستثنِ تلك المنتجات والتي تشمل مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

وتبلغ نسبة ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية وغيرها من المنتجات والخدمات في السعودية 5 ٪ بخلاف بعض الخدمات والمنتجات التي تم إعفاؤها من الضريبة.

يذكر أن منتجات التبغ ومشروبات الطاقة ارتفعت أسعارها بنسبة 100 ٪ فيما ارتفعت أسعار المشروبات الغازية بنسبة 50 ٪ بعد خضوعها للضريبة الانتقائية منتصف شهر رمضان العام السابق.

برجاء اذا اعجبك خبر الرياض تكشف النقاب عن زيادة حديثة في أسعار المشروبات الغازية والسجائر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد