الإمارات تكشف النقاب عن اكتشاف كائن حى.. منحته الجنسية وأسمته «دومينيكا»
الإمارات تكشف النقاب عن اكتشاف كائن حى.. منحته الجنسية وأسمته «دومينيكا»

الإمارات تكشف النقاب عن اكتشاف كائن حى.. منحته الجنسية وأسمته «دومينيكا» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الإمارات تكشف النقاب عن اكتشاف كائن حى.. منحته الجنسية وأسمته «دومينيكا» .

صحيفة الوسط - أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، عن اكتشاف علمي حـديث على مستوى العالم، وهو عبارة عن كائن حي دقيق ينتمي إلى شركة من الفطريات وأصبح يعرف باسم «دومينيكا إماراتيا».

وذكر موثع «سكاي نيوز»، الخميس، أن باحثين من كلية الأغذية والزراعة بالجامعة اكتشفوا كائنا حيا دقيقا نافعا يعرف للمـرة الأولي في العالم، حيث ينتمي هذا الكائن المكتشف إلى شركة من الفطريات تسمى بالمايكورايزية وتعيش مرتبطة بجذور النبات لتقدم الدعم والتغذية والحماية من الأمراض والجفاف والعوامل الجوية القاسية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات «وام».

جامعة إماراتية تكتشف كائن حي وتمنحه الجنسية

وتم الاكتشاف خلال أبحاث علمية استهدفت تقدير صحيفة الوسط الدقيقة بتربة مناطق زراعية وطبيعية في منطقة سويحان بإمارة أبوظبي، وتم نشر الورقة العلمية في المجلة العلمية العالمية المتخصصة «بوتاني».

ويأتي هذا الاكتشاف نتيجة تضافر جهود الفريق البحثي في جامعة الإمارات وبالتعاون مع باحثين في جامعة غرب بوميرانيان للتكنولوجيا ببولندا، لعزل الفطر والتعريف بصفاته الشكلية وبصماته الجينية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

برجاء اذا اعجبك خبر الإمارات تكشف النقاب عن اكتشاف كائن حى.. منحته الجنسية وأسمته «دومينيكا» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم