رئيس بيونغيانغ: حققنا الحلم التاريخي المتمثل في أن نصبح دولة نووية
رئيس بيونغيانغ: حققنا الحلم التاريخي المتمثل في أن نصبح دولة نووية

رئيس بيونغيانغ: حققنا الحلم التاريخي المتمثل في أن نصبح دولة نووية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس بيونغيانغ: حققنا الحلم التاريخي المتمثل في أن نصبح دولة نووية .

صحيفة الوسط - أعلن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أن بلاده حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات يمكنه ضرب القارة الأمريكية برمتها.

ونقلت قناة سكاي نيوز بالعربية الأن "الأربعاء"،عن كيم جونج-أون قوله - بعد إشرافه على إِفْرَاج صاروخ هواسونغ-15 - "أشعر بالفخر أننا تمكنا في نهاية المطاف من تحقيق هدفنا التاريخي الكبير وهو استكمال القوة النووية للدولة".

يأتي ذلك فيما أوضحت وسائل صحف كورية شمالية أن صاروخ "هواسونغ -15 البالستي العابر للقارات مزود برأس حربي كبير جدا قادر على ضرب القارة الأمريكية برمتها، لافتة إلى أن تطوير هذا الصاروخ سيحمي كوريا الشمالية من سياسة الابتزاز والتهديد النووي للإمبرياليين الشعب الأمريكي.

وأطلقت بيونج يانج الصاروخ في وقت باكر الأربعاء بتوقيت كوريا الشمالية من صحيفة سان-ني قرب العاصمة وتحطم في البحر قبالة طوكيو.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس بيونغيانغ: حققنا الحلم التاريخي المتمثل في أن نصبح دولة نووية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد