هل يصل «زلزال الرياض» إلى حد الردة؟.. جدل في المملكة ورد حاسم
هل يصل «زلزال الرياض» إلى حد الردة؟.. جدل في المملكة ورد حاسم

هل يصل «زلزال الرياض» إلى حد الردة؟.. جدل في المملكة ورد حاسم حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هل يصل «زلزال الرياض» إلى حد الردة؟.. جدل في المملكة ورد حاسم .

صحيفة الوسط - نفت وكالة أنباء السعودية (واس)، نسبة إلى مَبْعَث مجهول، أنباء إلغاء حد الردة في المملكة، وذكرت الوكالة في تقرير لها: «المزاعم التي يحاول البعض نشرها بحسن أو بسوء نية بأن الرياض ستقوم بإلغاء حد الردة كاذبة وغير صحيحة جملة وتفصيلا».

ونقلت الوكالة، السبت، على لسان المصدر، أن هذا الموضوع «محسوم وغير قابل للنقاش إطلاقا في الرياض».

وأشار المصدر، حسب الوكالة، أن هذه المزاعم الواهية يكذبها النظام الأساسي للحكم وما جرت عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها .

وأثبت المصدر، أن النيابة العامة شرعت في اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة تجاه من قاموا بترويج هذه الأكاذيب المخالفة لدستور هذه البلاد.

وقد كانت مواقع التواصل الاجتماعي، وانشغلت بهذه القضية الجدلية، حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية، بعد نشر «مركز الحرب الفكرية» التابع لوزارة الدفاع السعودية، عدة تغريدات حول آراء فقهية تلمح إلى عدم وجود عقوبة لمن يتركون الإسلام «حد الردة».

​ونشر الحساب حوالي 20 تغريدة لشرح وتفنيد وجهة النظر التي ترى عدم وجوب قتل تارك دينه.

وحدث جدل واسع بين مؤيدين لهذه العقوبة، ويرون أنها من أسس الدين، ​وبين من يرى أن حرية الاعتقاد هو الأساس الديني.

وتشهد السعودية "زلزالا" أمنيا واقتصاديا واجتماعيا منذ منتصف العام الحالي، بعد تَصْحِيح هيئة الترفية، وتنظيم حفلات موسيقية، فضلا عن حالة انفتاح كبيرة في الأمور المتعلقة بالمرأة وحقوقها، وأخيرا تَصْحِيح لجنة مكافحة الفساد واحتجاز مجموع من الأسماء البارزة من رجال الأعمال، فضلا عن أمراء من الأسرة الحاكمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

برجاء اذا اعجبك خبر هل يصل «زلزال الرياض» إلى حد الردة؟.. جدل في المملكة ورد حاسم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم