الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها الرياض من تهديدات الكونغرس بسبب صنعاء
الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها الرياض من تهديدات الكونغرس بسبب صنعاء

الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها الرياض من تهديدات الكونغرس بسبب صنعاء حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها الرياض من تهديدات الكونغرس بسبب صنعاء .

صحيفة الوسط - ذكر مسؤول أمريكي كبير الجمعة إن الولايات المتحدة حذرت السعودية من أن الغضب في الكونغرس بسبب الوضع الإنساني في صنعاء قد يحد من المساعدات الأمريكية مع حثها الرياض على السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل كبير.

وذكر المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه"نريد أن نكون واضحين جدا مع المسؤولين السعوديين بأن المناخ السياسي هنا قد يضـع علينا قيودا إذا لم تُتخذ خطوات لتخفيف الأوضاع الإنسانية في صنعاء".

وأضاف المسؤول "على الرغم من أننا لمسنا تقدما لم نر تقدما كافيا.نريد أن نرى المزيد في الأسابيع المقبلة".
وفي وقت سابق الجمعة انتقد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الجمعة، السعودية، وسياساتها الإقليمية، مع تنامي القلق حيال دور المملكة في صنعاء، وإزاء سياساتها تجاه بيروت وقطر. 

وحث تيلرسون السعودية على تبني نهج مدروس، وإمعان النظر في سياستها إزاء المسائل الإقليمية.

وذكر تيلرسون: "فيما يخص التعاطي السعودي مع قطر، وكيفية إدارتهم حرب صنعاء، والوضع في بيروت، أعتقد بأن علينا تشجيعهم على أن يتخذوا قراراتهم بصورة مدروسة أكبر، وعلى أن يمعنوا النظر أضخم في هذه الإجراءات، وأن يأخذوا في الاعتبار كل العواقب، في رأيي".

 

إقرأ أيضا تيلرسون ينتقد السياسات السعودية الإقليمية وينصحها

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها الرياض من تهديدات الكونغرس بسبب صنعاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21