أميركا تَحَكُّم عقوبات على 14 كياناً إيرانياً ورئيس القضاء
أميركا تَحَكُّم عقوبات على 14 كياناً إيرانياً ورئيس القضاء

أميركا تَحَكُّم عقوبات على 14 كياناً إيرانياً ورئيس القضاء حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أميركا تَحَكُّم عقوبات على 14 كياناً إيرانياً ورئيس القضاء .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- فرضت الولايات المتحدة الجمعة عقوبات على 14 كياناً إيرانياً وشخصاً واحداً بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان ودعم برامج الأسلحة في إيران.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن رئيس السلطةالقضائية آية الله صادق لاريجاني.لاريجاني، وهو حليف مقرب من الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي ، "مسؤول عن إصدار أوامر بسلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان بحق أفراد في إيران من المواطنين أو المقيمين، أو (مسؤول) عن التحكم فيها أو توجيهها".وفق العربية 

كما ضمت العقوبات مواطنا صينيا بسبب تصرفه نيابة عن شركة مشمولة بالعقوبات بسبب تعاملها مع شركة إيرانية "يملكها أو يسيطر عليها" الجيش. وضمت كذلك شركة أخرى مقرها بكين والشركة الإيرانية التي سعت لتزويدها بمكون كيميائي يستخدم في نقل الإشارات الكهربية.

برجاء اذا اعجبك خبر أميركا تَحَكُّم عقوبات على 14 كياناً إيرانياً ورئيس القضاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز