«الولايات المتحدة الأمريكية بوست»يؤكد أن هجمات أفغانستان فضحت التدريب العسكري الأمريكي
«الولايات المتحدة الأمريكية بوست»يؤكد أن هجمات أفغانستان فضحت التدريب العسكري الأمريكي

«الولايات المتحدة الأمريكية بوست»يؤكد أن هجمات أفغانستان فضحت التدريب العسكري الأمريكي حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الولايات المتحدة الأمريكية بوست»يؤكد أن هجمات أفغانستان فضحت التدريب العسكري الأمريكي .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط- سامر محمد:

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: إن سلسلة الهجمات الدامية التي وقعت في أفغانستان خلال الأيام الماضية أظهرت ضعف الحكومة الأفغانية ومحدودية جهود التدريب العسكري الأمريكي.

وأشارت إلى أن العاصمة الأفغانية كابول شهدت 3 هجمات دامية راح ضحيتها أضخم من 130 شخصاً، فضلاً عن إصابة أضخم من 300 آخرين في أسبوع واحد، وهي هجمات تبدو غير مسبوقة في كثافتها بالمناطق الحضرية.

وأضافت أن الهجمات التي استهدفت الأجانب والمحليين تثير الشكوك بخصوص مدار قدرة الحكومة الأفغانية على حماية مواطنيها والزوار الأجانب.

وتحدثت عن أن سلسلة الهجمات سواء من قبل “طالبان” أو “تنظيم الدولة الأسلامية” جاءت بالتزامن مع التقدم الذي تحرزه طالبان في مجموع من المناطق الريفية النائية.

ونقلت الصحيفة عن “مايكل كوجلمان” الخبير في شؤون جنوب آسيا بمركز “وودرو ويلسون الدولي للأبحاث” في واشنطن أن تلك الهجمات أظهرت أنه لا يوجد أحد آمن في أفغانستان، خاصة مع تصاعد هجمات طالبان وداعش وتحولهما إلى وضع الهجوم وليس الدفاع.

وتحدثت الصحيفة عن أن كثير من الوكالات والمنظمات الإغاثية الدولية إما أنها قلصت عملها أو أوقفته تماما بسبب سوء الأوضاع الأمنية في أفغانستان، في ظل التوقعات بمزيد من الهجمات ضد الأجانب.

برجاء اذا اعجبك خبر «الولايات المتحدة الأمريكية بوست»يؤكد أن هجمات أفغانستان فضحت التدريب العسكري الأمريكي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل