الناتو يؤكد دعمه مجددا لأفغانستان في أعقاب أعمال العنف الأخيرة
الناتو يؤكد دعمه مجددا لأفغانستان في أعقاب أعمال العنف الأخيرة

الناتو يؤكد دعمه مجددا لأفغانستان في أعقاب أعمال العنف الأخيرة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الناتو يؤكد دعمه مجددا لأفغانستان في أعقاب أعمال العنف الأخيرة .

صحيفة الوسط - أثبت الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" الجنرال ينس ستولتنبرج، مجددا دعم الحلف لأفغانستان وقوات الدفاع والأمن الوطني الأفغاني في أعقاب أعمال العنف الأخيرة.

وأضاف ستولتنبرج في بيان نقلته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية وجاء في نصه أن "قوات الأمن الأفغانية أظهرت الشجاعة والقدرة على الصمود، ومواصلة الضغط على المتمردين في جميع أنحاء البلاد، مضيفا أن الناتو ملتزم التزاما قويا بدعمهم في الوقت الذي يطورون فيه مهاراتهم وقدراتهم، وإننا نزيد من حجم مهمتنا التدريبية في مجال الدعم لأفغانستان".

وذكر ستولتنبرج "إنه من الضروري في نفس الوقت مضاعفة الجهود لتحقيق السلام والمصالحة من خلال عملية يقودها الأفغان، مشيرا إلى أن أفغانستان المستقرة تفيدنا جميعا، لذلك نشجع جميع الأطراف الفاعلة الإقليمية على القيام بدور بناء ".

وذكر الأمين العام للناتو "إن الناتو سيواصل الوقوف مع الأفغان في محاربة الإرهاب والعمل على بناء السلام والمصالحة".

ويأتي ذلك بعد أن شنت جماعة طالبان موجة من الهجمات المميتة في العاصمة الأفغانية كابول اعتبارا من 20 يناير والتي أسفرت عن مـصرع عشرات الأشخاص وإصابة المئات بجروح.

برجاء اذا اعجبك خبر الناتو يؤكد دعمه مجددا لأفغانستان في أعقاب أعمال العنف الأخيرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد