الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها أنقرة من فشل العملية العسكرية في «عفرين»
الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها أنقرة من فشل العملية العسكرية في «عفرين»

الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها أنقرة من فشل العملية العسكرية في «عفرين»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها أنقرة من فشل العملية العسكرية في «عفرين» .

صحيفة الوسط - استمرت المعارك الأن الثلاثاء في سوريا بعد مواجهة المقاتلين الاكراد للقوات التركية المشاركة في عملية "غصن الزيتون" التي اعلنتها انقرة ضد قوات حماية الشعب الكردي، على ارض عفرين، شمال غرب سوريا وهي المنطقة التي تحتفظ بها القوات الكردية - على بعد نحو 70 ميلا من تمركز القوات الأمريكية.

ووفقا لتقرير نشره صحيفة "وورلد توب" الاخباري الامريكي، الأن الثلاثاء- ذكر مسؤولو الامن الوطنى والعسكرى الامريكى، إن «أنقرة فى موقف صعب، ولكن يجب ان تظل مركزة على هزيمة تنظيم الدولة الأسلامية»

وذكرت دانا وايت، المتحدثة باسم وزارة الدفاع الامريكية، البنتاجون - "لقد ابلغنا أنقرة اننا نريد ان تكون العملية العسكرية محدودة".

واضافت: "أنقرة هي الحليف الوحيد للناتو التي يوجد تمرد نشط داخل حدودها، لذلك فإن مخاوفها الأمنية مشروعة، ونحن نتحدث معهم عن ذلك، ومنخرطون تماما فيه، ولكننا نعمل معهم على مكافحة بعض التهديدات المتطرفة التي يواجهونها".

وتابعت "وايت" قائلة: ولكن في هذه العملية، هناك قلق من أنه في الوقت الذي تنفصل فيه أنقرة في سعيها إلى تحييد التهديدات المتطرفة، فإن أعمالها - أي الضربات الجوية - قد تعرض القوات الأمريكية للخطر.

واستطردت: "ان ما يقوم به الجيش الامريكى خطير بشكل فادح، فنحن نعمل من خلال شركائنا، ونحتفظ دائما بحق الدفاع عن النفس، لكننا نعمل مع أنقرة لضمان أن تخفف من حدة هذا الهجوم، وأن تحد من ذلك"

وواصلت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الامريكية كلامها، قائلة: مرة ​​أخرى، فأن جميع الأطراف تركز على هزيمة تنظيم الدولة الأسلامية، وهذا هو نهج وزارة الدفاع وهو جزء من نهج حكومة ترامب أوسع لقمع الهجماتالخطيراة للارهاب.

وأعلن متحدث باسم مجلس الامن الوطنى، بان على الولايات المتحدة ان تفكر فى الجزء الاخر من المعادلة.

واضاف «اننا نعمل بالفعل بشكل وثيق مع أنقرة لمواجهة التهديد الذي يشكله حزب العمال الكردستاني على الامن التركي ولن نقبل هجمات حزب العمال الكردستاني ضد أنقرة».

وتابع قائلا "لقد بحثنا مع أنقرة ضرورة ضمان ان تكون عملياتها محدودة فى نطاقها لضمان إِدامَة المساعدات الانسانية وتجنب وقوع خسائر فى فريق المدنيين".

وذكر المتحدث ان القلق من احتمال وقوع وَاقِع غير مقصود في منبج، بسوريا، حيث تواصل قوات التحالف جهود الاستقرار لضمان هزيمة تنظيم الدولة الأسلامية.

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة الأمريكية تكشف تحذيرتها أنقرة من فشل العملية العسكرية في «عفرين» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد