الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: موسكو ستمتنع حاليا عن الرد على "قائمة عقوبات الكرملين"
الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: موسكو ستمتنع حاليا عن الرد على "قائمة عقوبات الكرملين"

الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: موسكو ستمتنع حاليا عن الرد على "قائمة عقوبات الكرملين"

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: موسكو ستمتنع حاليا عن الرد على "قائمة عقوبات الكرملين" .

صحيفة الوسط - أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأن الثلاثاء، أن روسيا ستمتنع في الوقت الحالي عن اتخاذ أى خطوات من أجل الرد على "قائمة عقوبات الكرملين" الأمريكية.

وذكر بوتين، في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "لقد توقعنا هذه القائمة ولن أخفي استعدادنا لاتخاذ خطوات حاسمة وخطيرة إلى حد ما يمكن أن يقلل من علاقاتنا إلى الصفر، ولكننا سنمتنع عن هذه الخطوات حاليا".

كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في بيان لها، الأن الثلاثاء، أن الولايات المتحدة بدأت فرض العقوبات على روسيا في إطار قانون "مواجهة أعداء الولايات المتحدة الأمريكية" اعتبارا من أمس الإثنين.

وذكرت وزارة الخارجية في البيان إن العقوبات الجديدة قد تؤثر على الشركات فى الدول الأخرى التى تتعامل مع قطاع الدفاع والمخابرات الروسية.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة حذرت حكومات وشركات البلدان التي تقوم بعمليات تجارية مع روسيا، من إمكانية فرض عقوبات عليها، مؤكدة أنه "تم إخطار الحكومات الأجنبية وشركات القطاع الخاص علنا ​​وبشكل خاص كبار مسؤولي وزارة الخارجية ومسؤولين حكوميين أمريكيين آخرين، أن المعاملات الهامة مع المؤسسات الروسية المدرجة في قائمة (العقوبات) ستؤدي إلى عقوبات ضدهم".

وأوضحت أن الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية تَحَكُّم عقوبات ضد روسيا "للضغط عليها لمعالجة المشكلات التي تثير مخاوفنا بخصوص الأزمة في أوكرانيا، والتدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى، وانتهاكات حقوق الإنسان".

ومن ناحيته، أعلن فيكتور زوبكوف رئيس مجلس حكومة شركة غازبروم، أكبر منتج للغاز فى روسيا، بأن الشركة ستقف صامدة بشدة فى مواجهة العقوبات الأمريكية الجديدة على روسيا بعد نشر وزارة الخزانة الامريكية ما يسمى بـ "قائمة الكرملين".

وذكر زوبكوف: "نحن على ما يرام، سوف نصمد أمام ذلك، لا بأس، سنواجه العاصفة".

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: موسكو ستمتنع حاليا عن الرد على "قائمة عقوبات الكرملين" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد