لاجارد تبحث مع رئيس وزراء تونس سبل تحسين الاقتصاد في ضوء الاحتجاجات الأخيرة
لاجارد تبحث مع رئيس وزراء تونس سبل تحسين الاقتصاد في ضوء الاحتجاجات الأخيرة

لاجارد تبحث مع رئيس وزراء تونس سبل تحسين الاقتصاد في ضوء الاحتجاجات الأخيرة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لاجارد تبحث مع رئيس وزراء تونس سبل تحسين الاقتصاد في ضوء الاحتجاجات الأخيرة .

صحيفة الوسط - بحثت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد الأن في مراكش مع رئيس وزراء تونس يوسف الشاهد الاحتجاجات التونسية الأخيرة وجهود الحكومة التونسية لتحسين الأداء الاقتصادي.

وأثبتت لاجارد ـ خلال الاجتماع الذي جاء على هامش أعمال مؤتمر " الإزدهار للجميع .. عزيز فرص الشغل والنمو الشامل في العالم العربي) المنعقد حاليا في مراكش بالمغرب أن الصندوق يتفهم مشاعر إحباط الشعب التونسي الذي لم يشعر بعد بالآثار صحيفة الوسط الإيجابية للتحول السياسي الذي تمر به تونس والذي وصفته بأنه عملية صعبة وتستغرق وقتا.

وذكر بيان أصدره صندوق النقد بعد الإجتماع أن لاجارد أثبتت خلال الاجتماع أهمية الاجراءات الإصلاحية بالنسبة للشعب التونسي من أجل الوصول الى المرحلة التي يشعر فيها المواطنون بانخفاض معدل البطالة وارتفاع معدلات الأزدهار.

وشددت لاجارد خلال الإجتماع على دعم الصندوق لعملية الإصلاح في تونس والعمل مع الحكومة التونسية من أجل إيجاد التوازن بين الإجراءات الإصلاحية وضمان إجراءات الحماية الإجتماعية.

كما أعربت لاجارد عن تأييد الصندوق لعملية الاصلاح في تونس التي إستهدف وضع حد للفساد وتحسين مناخ الإستثمار.

يذكر أن رئيس وزراء تونس قد شارك في أعمال مؤتمر مراكش الذي ينظمه صندوق النقد الدولي بالتعاون مع صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي والحكومة المغربية على مدار يومين.

برجاء اذا اعجبك خبر لاجارد تبحث مع رئيس وزراء تونس سبل تحسين الاقتصاد في ضوء الاحتجاجات الأخيرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد