عراقجي: طهران لم تقدم أي تنازل بخصوص الاتفاق النووي
عراقجي: طهران لم تقدم أي تنازل بخصوص الاتفاق النووي

عراقجي: طهران لم تقدم أي تنازل بخصوص الاتفاق النووي حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عراقجي: طهران لم تقدم أي تنازل بخصوص الاتفاق النووي .

صحيفة الوسط - عراقجي: إيران لم تقدم أي تنازل بخصوص الاتفاق النووي

[30/يناير/2018]

طهران - صحيفة الوسط:

أثبت المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي عباس عراقجي أن إيران لم تقدم أي تنازل حول الملف النووي من جنيف حتى فيينا.



وذكر عراقجي في تصريح للتلفزيون الإيراني أن إيران سجلت انتهاكات واشنطن في اللجنة المشتركة وهي المتعلقة بالبنود 26 و28 و29 مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شرع منذ توليه السلطة بتقويض الأجواء البناءة التي تم فيها البدء بتنفيذ الاتفاق النووي حيث يدلي كل يوم بتصريح ويدعي بأنه سيمزق الاتفاق النووي وهو ما يتعارض مع هذا الاتفاق.

واعتبر عراقجي قانون سمات الدخول التي صادق عليه الكونغرس الأمريكي والذي يحظر دخول رعايا بعض الدول إلى الولايات المتحدة لا يعد نقضاً صارخاً للاتفاق النووي بل هو انتهاك للبندين 26 و28 والذي يضع عراقيل أمام مناخ النشاط الاقتصادي مع إيران.

ولفت رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي إلى أن إيران استطاعت في غضون العامين الماضيين جذب استثمارات اقتصادية عديدة من عدة شركات والحصول على خطوط اعتماد قيمتها أضخم من 80 مليار دولار إضافة إلى التوقيع على عقود بعشرات مليارات الدولارات.

وأشار عراقجي ان تهديدات ترامب بأنه سينسحب من الاتفاق النووي أوجد أجواء سلبية حول الاستثمار في إيران مؤكداً أن بلاده لن تتفاوض مجدداً حول الاتفاق النووي ولن تقبل بإضافة أو حذف بنود منه.

وتوصلت إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد التي تضم روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا إضافة إلى ألمانيا في الـ14 من تموز عام 2015 إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني قضى باعتماد طريقة عمل شاملة مشتركة تنص على إزالة إجراءات الحظر الاقتصادية والمالية المفروضة على إيران.


صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر عراقجي: طهران لم تقدم أي تنازل بخصوص الاتفاق النووي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت