«الكرملين» يرد على العقوبات الأمريكية
«الكرملين» يرد على العقوبات الأمريكية

«الكرملين» يرد على العقوبات الأمريكية حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الكرملين» يرد على العقوبات الأمريكية .

صحيفة الوسط - أعلنت موسكو أن "تقرير الكرملين"، الذي نشرته واشنطن ويضم أسماء شخصيات رفيعة وأخرى مقربة من بوتين قد تطالها عقوبات أمريكية، "خطوة غير مسبوقة وتستحق التوقف والتحليل".

وذكر الناطق الرسمي باسم الكرملين ديميتري بيسكوف: "من الضروري تحليل ما تم نشره، وحقيقة هذه القائمة الموسعة، وذكرها لقيادات رفيعة في روسيا، هذا أمر غير مسبوق. بعد التحليل سنتوصل إلى بعض الاستنتاجات، والآن دعونا لا نستبق الأنباء".

وجاء تصريح الكرملين تعليقا على قيام وزارة الخزانة الأمريكية، الأن الثلاثاء، بنشر "تقرير الكرملين" الذي ضم أسماء 200 شخصية، بينها مقربون من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزراء في الحكومة الروسية، ورجال أعمال كبار، وشركات تعمل في قطاعات الغاز والنفط، والمجالات الأمنية والعسكرية.

وقد أعدت وزارة الخزانة الأمريكية هذه القائمة وفقا لقانون "مكافحة أعداء الولايات المتحدة الأمريكية من خلال العقوبات"، الذي تم سنه منتصف العام السابق. ولا يعني هذا "التشريع" غير المسبوق فرض عقوبات فورية على تلك القوائم، وإنما يعتبر آلية تضمن فرض عقوبات تلقائية في حال الضرورة.

وكان من المعروف، في منتصف يناير الحالي، أن الولايات المتحدة سوف تكشف النقاب عن عن قوائم عقوبات جديدة ضد روسيا في 29 يناير، إلا أن الساسة ووسائل الإعلام في روسيا قللوا من قيمة هذه العقوبات. ولم يكن أحد يُمْكِن أن تصل هذه العقوبات إلى سن "تشريع" سيعمل في المستقبل كآلية لفرض العقوبات تلقائيا في حال الضرورة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الكرملين» يرد على العقوبات الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري