ما أهمية خطاب دونالد ترامب بالكونجرس الأمريكي الأن؟
ما أهمية خطاب دونالد ترامب بالكونجرس الأمريكي الأن؟

ما أهمية خطاب دونالد ترامب بالكونجرس الأمريكي الأن؟

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ما أهمية خطاب دونالد ترامب بالكونجرس الأمريكي الأن؟ .

صحيفة الوسط - يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأن، أمام مجلس الشيوخ خطابه السنوي عن حال الاتحاد الذي سيعرض فيه رؤيته لأمريكا "آمنة وقوية" ويركز على صحة الاقتصاد وانتعاش الاتحاد، وذكر ترامب، أمس، إن "الخطاب كبير ومهم".

وأضاف ترامب، في تصريحات صحفية، عن خطابه "بذلنا جهودا للعمل عليه وغطينا الكثير من القضايا بما يشمل نجاحنا الكبير في الأسواق المالية والاقتطاعات الضريبية".

وتوقعت وكالة الأنباء الفرنسية أن ينسق الخطاب أربعون مليون شخص في قاعة مجلس النواب، مشيرة إلى أن هذا الحدث المهم بعضا من تأثيره وبات الأمريكيون لا يعيرون اهتماما كبيرا للنقاش السياسي، لكنه لا يزال قادرا على توجيه النقاش العام في الأسابيع المقبلة.

وتابعت الوكالة أنه من المتوقع أن يتحدث ترامب عن انتعاش بورصة وول ستريت وتحسن معدلات الأزدهار، وهو ما يقول البيت الأبيض أنه نتيجة مباشرة "لاقتطاعات ترامب الضريبية"، مشيرة إلى أنه منذ تولى ترامب منصبه قبل عام، ارتفع معدل مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 33 في المائة، كما تَأَخَّر معدل البطالة إلى أدنى مستوى في 17 عاما.

وأضافت الوكالة أنه الممكن أن يكون للتجارة حيّزا كبيرا من الخطاب، مع تصريحات ترامب المتكررة بأن الشروط الحالية للأعمال العالمية غير عادلة بالنسبة لأكبر اقتصاد فى العالم، لافتة إلى أنه سيلقى خطاب الديموقراطيين ردا على كلمة ترامب، النائب الشاب جوزف كينيدى الثالث.

وذكر محللون من مركز "أمريكان بروجرس" إن ترامب ورث سنوات من الانتعاش الاقتصادي لكنه لم يحوله بعد لفائدة الطبقة العاملة الأمريكية"، مضيفين أن السياسة المالية لإدارة ترامب تعمل على إعادة توزيع المداخيل والثراء صعودا من خلال اقتطاعات ضريبية هائلة للشركات والأثرياء، وتأتى على حساب الشعب الأمريكي من الطبقة المتوسطة وأصحاب الدخل المنخفض.

فيما أثبت الدكتور محمد حسين، عالم العلاقات الدولية، أن الخطاب الذي سيلقيه ترامب، يعتبر واحدا من أهم الخطابات بالنسبة للرؤساء الشعب الأمريكي، حيت يتكرر علي المدار السنوي، لشرح حالة الاتحاد الأمريكي بكافة مجالاته، لذلك سيشهد اهتماما ضخما علي المستوي العالمي.

وأضاف حسين، في تصريح لـ"صحيفة الوسط"، أن ترامب سيذكر في خطابه كل ما يخص الولايات المتحدة الأمريكية داخليا وخارجيا، من حالة الاقتصاد والضرائب وتأثيرهم على الموازنة العامة للبلاد، فضلا عن تسليط الضوء على السياسة الخارجية من العلاقات مع الشرق الأوسط وإيران وكوريا الشمالية، وإظهار مواقف الرئيس الأمريكي تجاههم، ما تعتبره واشنطن نشاطات البلاد المقلقة في الشرق الأوسط، إضافة إلى البرنامجين النووي والبالستي لكوريا الشمالية.

برجاء اذا اعجبك خبر ما أهمية خطاب دونالد ترامب بالكونجرس الأمريكي الأن؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن