وزير صحة القدس يتهم حركة حماس الفلسطينية بافتعال مشكلة الوقود فى غزة
وزير صحة القدس يتهم حركة حماس الفلسطينية بافتعال مشكلة الوقود فى غزة

وزير صحة القدس يتهم حركة حماس الفلسطينية بافتعال مشكلة الوقود فى غزة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير صحة القدس يتهم حركة حماس الفلسطينية بافتعال مشكلة الوقود فى غزة .

صحيفة الوسط - اتهم وزير الصحة الفلسطينى جواد عواد، الأن الثلاثاء، المسئولين فى الوزارة بقطاع غزة بافتعال مشكلة تَأَخَّر الوقود، مشيرًا إلى أنه لم يتمكن بشكل كامل من حكومة الشغل فى الوزارة ومستشفياتها فى القطاع.

وذكر عواد فى تصريحات صحفية، إن السبب الرئيس للعوائق التى ما زال يعانى منها قطاع غزة كنقص كميات الوقود والأدوية في المشافى، هو أن أرباح وزارة الصحة في غزة تذهب لمالية حركة حركة حماس الفلسطينية وليست للمالية المركزية التابعة للحكومة.

وأضاف أن هناك وقودا فى غزة يكفي حتى 15 مارس القادم، حسب منظمة الصحة العالمية، ولا نعرف لماذا هذه الأزمة المفتعلة، على حد تعبيره.

وأشار الوزير الفلسطينى أن قطاع غزة يعانى من أزمات متكررة فى القطاع الصحى والوقود على الرغم من قيام وزارة الصحة فى رام الله بالوفاء بالتزاماتها لغزة، وإرسالها الوقود لشركات النظافة والمستلزمات الأخرى، إلا أن القطاع لا زال يعاني من شح فيها.

وشدد الوزير الفلسطينى على أن هناك عراقيل أمام تمكينه من الشغل فى قطاع غزة، وأنه لم يتمكن بشكل كامل من حكومة الوزارات فى غزة، بما فيها الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الإثنين، عن تَمَكُّث الشغل بأحد مستشفياتها شمال القطاع، بسبب نفاد حصته من الوقود المخصص لتشغيل مولداته وسيارات الإسعاف، محذرة من تفاقم الأزمة وامتدادها لمستشفيات أخرى فى قطاع غزة.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير صحة القدس يتهم حركة حماس الفلسطينية بافتعال مشكلة الوقود فى غزة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور