غدًا.. «البرلمان السلوفينى» ينوي للاعتراف بفلسطين
غدًا.. «البرلمان السلوفينى» ينوي للاعتراف بفلسطين

غدًا.. «البرلمان السلوفينى» ينوي للاعتراف بفلسطين

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غدًا.. «البرلمان السلوفينى» ينوي للاعتراف بفلسطين .

صحيفة الوسط - تنوي لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان السلوفيني، أن تصوت على مشروع قرار، للاعتراف بدولة فلسطين، غدًا، الأربعاء، بدعم من وزير خارجية "سلوفينيا كارل آريافيك "، قبل طرحه على البرلمان لإجراء تصويت بكامل أعضائه.

ورفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية، التعليق على هذا الأمر، غير أن تل أبيب ترى أن هذه الخطوة ستكون مؤيدة من قِبَل غالبية مؤثرة، وفقًا لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية.

من ناحيته، حذر السفير الإسرائيلى، لدى سلوفينيا، إيال سيلاع، من التبعات السلبية التي ستلحق بسلوفينيا، إثر الاعتراف بدولة فلسطين، خلال لقائه الأن الثلاثاء، مع رئيس البرلمان في سلوفينيا، ميلان برجليز، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السلوفينى، جوزيف هورفات، حسبما أفادت وكالة الأنباء السلوفينية الرسمية "إس تي إيه".

ويذكر أن الرئيس السلوفيني بوروت باهور، اعترض الجمعة الماضية، على الاعتراف بدولة فلسطين فى الوقت الراهن، غير أن الرئيس في سلوفينيا لا يتحكم فيما يفعله البرلمان، وأن هذا الاعتراف يعد إعلانًا رمزيًا، حسب "هآرتس".


وحال موافقة البرلمان على هذا القرار ستكون سلوفينيا البلد الثانى فى الاتحاد الأوروبى، بعد السويد، الذى يعترف بدولة فلسطين.

برجاء اذا اعجبك خبر غدًا.. «البرلمان السلوفينى» ينوي للاعتراف بفلسطين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور