«أرمن أوروجواى» تستعد بمسيرات حاشدة لرفض حضور أردوغان
«أرمن أوروجواى» تستعد بمسيرات حاشدة لرفض حضور أردوغان

«أرمن أوروجواى» تستعد بمسيرات حاشدة لرفض حضور أردوغان

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أرمن أوروجواى» تستعد بمسيرات حاشدة لرفض حضور أردوغان .

صحيفة الوسط - نظمت الطائفة الأرمنية المقيمة فى أوروجواى، مجموعًا من الاحتجاجات المنظمة قبيل حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للتنديد بسياسة القمع الممارسة من قبل الحكومة التركية ضدد طائفة الأرمن، ورفضها الاعتراف بالإبادة الجماعية 1915.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «البايس» الإسبانية، الأن الثلاثاء، فقد حذرت وزيرة القطاع السياحي بأوروجواى، مجتمع الأرمن المكون من حوالى 15 ألف مواطن، من المشاركة فى أي أعمال شغب خلال حضور أردوغان، المقررة فى 7 و8 فبراير القادم.

ومن المقرر أن يكون الاجتماع الإثنين القادم، وتم تحديد الإجراءات التى سيضطلعون بها وأعلنوا بالفعل أنهم سيخرجون إلى الشوارع، للتعبير عن رفضهم ما يمثله رجب طيب أردوغان وشركاؤه، مروّجين لمسيرة حاشدة عبر شبكات التواصل الاجتماعى.

يشار إلى أن 22 دولة فقط حول العالم وصفت المذبحة الأرمنية المرتكبة من قبل الحكومة التركية خلال الحرب العالمية الأولى عام 1915 على أنها إبادة جماعية، حيث أمرت الحكومة العثمانية باحتجاز المئات من الأرمن في اسطنبول، وشرعت في ترحيل جماعي لهذه المجموعة العِرقيّة.

برجاء اذا اعجبك خبر «أرمن أوروجواى» تستعد بمسيرات حاشدة لرفض حضور أردوغان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور