الأرجنتين تحظر على الوزراء تثبيت أقاربهم
الأرجنتين تحظر على الوزراء تثبيت أقاربهم

الأرجنتين تحظر على الوزراء تثبيت أقاربهم حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأرجنتين تحظر على الوزراء تثبيت أقاربهم .

صحيفة الوسط - أقر الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري منع وزرائه من تثبيت أزواجهم أو إخوانهم أو أبناء عمهم في المناصب العليا وفي الجهاز الإداري الحكومي.

وأفاد ماكري الأن " الاثنين بالتوقيت المحلي )بأنه لن يسمح مستقبلا للوزراء بتشغيل أقاربهم الأقربين.

وسيجبر الأقارب الحاليون على ترك وظائفهم "ولن يسمح لوزير بأن يكون له أقارب في الحكومة" حسبما أعلن ماكري عبر إذاعة ميتر الأرجنتينية.

وذكرت صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية إن العديد من أقارب الوزراء قدموا استقالاتهم بالفعل.

ويأتي هذا الإعلان كجزء من سلسلة من إجراءات ترشيد النفقات في الجهاز الإداري العام في الأرجنتين حيث يـنَوَى ماكري إلغاء ربع الوظائف السياسية و وقف الزيادة في الأجور هذا العام بالنسبة للمتبقين.

وتأمل الحكومة من وراء ذلك توفير ما يعادل 62 مليون يورو علي المدار السنوي.

وذكر رئيس الحكومة مشيرا لهذه الإجراءات: "لابد أن ينطلق التقشف من السياسة".

وانتقدت المعارضة هذا الإجراء معتبرة إياه تزلفا للناخبين.

وذكرت رئيسة الوزراء الأرجنتينية السابقة كريستينا فيرنانديز دي كيرشنر معلقة على هذه الخطوة عبر حسابها على تويتر: "هل أنت أبله أم تظن أننا كذلك؟".
وذكرت صحيفة "تيمبو أرجينتينا" أن ماكري استحدث وزارات جديدة عند تولي منصبه مما أدى لزيادة أعداد الموظفين بنسبة 25 في المائة.

ويسعى ماكري من خلال هذه الإجراءات لتحفيز اقتصاد بلاده وخفض نسبة العجز في الموازنة حيث يـنَوَى الترشح للمنصب مجددا العام القادم.

برجاء اذا اعجبك خبر الأرجنتين تحظر على الوزراء تثبيت أقاربهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق