سيرجي لافروف: الظروف أصبحت ملائمة لإنهاء الصفحة المؤلمة من تاريخ الشعب السوري
سيرجي لافروف: الظروف أصبحت ملائمة لإنهاء الصفحة المؤلمة من تاريخ الشعب السوري

سيرجي لافروف: الظروف أصبحت ملائمة لإنهاء الصفحة المؤلمة من تاريخ الشعب السوري حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سيرجي لافروف: الظروف أصبحت ملائمة لإنهاء الصفحة المؤلمة من تاريخ الشعب السوري .

صحيفة الوسط - ذكر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن: «الهدف من عقد مؤتمر سوتشي هو توحيد أبناء الشعب السوري؛ وذلك بعد سنوات طويلة من الصراع الذي راح ضحيته مئات الآلاف من المواطنين السوريين».

وأضاف «لافروف»، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «سوتشي»، صباح الثلاثاء، أن روسيا تبذل كل ما في وسعها لتحقيق السلام في سوريا، وتثبيت سيادتها الوطنية، متابعًا: «بدعم من قبل القوات الجوية الروسية استطاعت سوريا تدمير القوى المتطرفة».

واستطرد: «أقول بكل ثقة أن الظروف الآن أصبحت ملائمة لإنهاء هذه الصفحة المؤلمة من تاريخ الشعب السوري، فهناك حاجة ملحة لإقامة الحوار السوري الشامل في إطار الدور القيادي للأمم المتحدة».

وذكر أن الشعب السوري له الحق وحده في تقرير مصيره، ووضع رؤية مشتركة للقضاء على الأزمة، ورسم التحويلات التي ستمكن جميع المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم من الشعور بالأمان في وطنهم.

واختتم وزير الخارجية الروسي، كلمته، معربًا عن أمله في نجاح هذا المؤتمر الذي تؤيده الأمم المتحدة.

وانطلقت صباح الأن الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة «سوتشي» الروسية؛ لبحث سبل تَسْوِيَة الأزمة السورية.

برجاء اذا اعجبك خبر سيرجي لافروف: الظروف أصبحت ملائمة لإنهاء الصفحة المؤلمة من تاريخ الشعب السوري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق