8 معلومات عن الوزير الفرنسي المتهم بالاغتصاب بعد أن فضح حكومة «ماكرون»
8 معلومات عن الوزير الفرنسي المتهم بالاغتصاب بعد أن فضح حكومة «ماكرون»

8 معلومات عن الوزير الفرنسي المتهم بالاغتصاب بعد أن فضح حكومة «ماكرون»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 8 معلومات عن الوزير الفرنسي المتهم بالاغتصاب بعد أن فضح حكومة «ماكرون» .

صحيفة الوسط - تسبب وزير الحسابات العامة الفرنسي جيرالد دارمانين البالغ من العمر 35 عاما، في توتر كبير في صحيفة الوسط السياسية الفرنسية خلال الأيام القليلة الماضية، بعد إِدِّعاء سيدة له باغتصابها، وفي رد فعل غير متوقع أيدت الحكومة والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوزير مدافعين عنه، رغم حزب الانتقادات الموجهة لهم.

1- ولد الوزير الفرنسي جيرالد دارمانين المثير للجدل في 1982 ، ودرس بكلية العلوم السياسية في مدينة "بو ليل" الفرنسية، حيث كان والده "موسى" صاحب بار بمدينة "فالنسيان"، بينما كانت والدته عاملة نظافة في أكبر البنوك الفرنسية.

2- أصبح عضوا في حزب "الجمهوريين" الذي يتزعمه الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، واستطاع دخول البرلمان في الفترة من 2012 حتى 2016.

3- برز دارمانين، في عام 2014، على الساحة السياسية بقوة بعدما اختاره ساركوزي كمتحدثا بإسم حملته الانتخابية، وبعد أنتصار ساركوزي مباشرة تم اختياره لمنصب الأمين العام لحزب الجمهوريين.

4- تولى الوزير عمودية مدينة "توركوينج" في الفترة من 2014 إلى 2017، واختير في مايو 2017 وزيرا للحسابات العامة في حكومة ماكرون، بعدما استقال من حزبه السابق ليصبح السياسي البارز في حزب الرئيس الفرنسي.

5- أثار دارمانين الجدل في عام 2007 أيضا، بعدما أيد السياسي البارز "كريستيان فانست" في تصريحاته بخصوص دعم المثليين، وأصبح الوزير مديرا لحملته الانتخابية للترشح على مقعد البرلمان في 2008.

6- أمر المدعي العام الفرنسي، منذ أيام قليلة، بفتح الأستجواب مع الوزير الفرنسي في قضية اتهامه بالاغتصاب في وَاقِعة تعود لعام 2009، حيث يواجه دارمالين اتهامها بممارسة أزمات على إمرأة بهدف تَجْرِبَة الجنس معها مقابل مساعدتها في قضية قانونية.

7- نفى الوزير كل التهم المنسوبة إليه مؤكدا أنها محاولات لتشويه سمعته، مضيفا أنه سيرفع قضية بسبب التشهير بسمعته.

8- ظهر الوزير "المغتصب" في حفل عشاء أقامه الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، على شرف مجموع من الوزراء الحاليين في حكومة الرئيس ماكرون.

برجاء اذا اعجبك خبر 8 معلومات عن الوزير الفرنسي المتهم بالاغتصاب بعد أن فضح حكومة «ماكرون» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد