كل ما تريدي معرفته عن مرض «القولون العصبي للأطفال»
كل ما تريدي معرفته عن مرض «القولون العصبي للأطفال»

كل ما تريدي معرفته عن مرض «القولون العصبي للأطفال»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كل ما تريدي معرفته عن مرض «القولون العصبي للأطفال» .

صحيفة الوسط - مرض "القولون العصبي لدى الأطفال" عبارة عن أحد أمراض الجهاز الهمضي الوظيفية والتي تسبب تغييرا في حركة الجهاز الهضمي والأمعاء وظهور متلازمة من الأعراض دون حدوث تلف عضوي، ويصيب الأطفال.

وبحسب صحيفة "ميديكال ديلي" الطبي، فإن أعراض المرض تبدأ الأعراض بالظهور بعد تناول الطعام ويجب أن تحدث الأعراض على الأقل مرة أسبوعيا لمدة شهرين تقريبا لكي يتم إجراء التشخيص والشعور بألم في البطن أو شعور بعدم الارتياح.

كما أن من أعراضه أيضا وجود طبقة مخاطية تحيط بالبراز وانتفاخ في البطن وتغير في معدلات الإخراج والإسهال والشعور بعدم إفراغ المعدة الأمعاء بشكل كامل.

ويعتقد الباحثون أن أسباب التعرض للإصابة بالمرض تشمل عوامل نفسية وذهنية وتشمل النظريات المقترحة لتفسير حدوث الأعراض خلل في الإشارات العصبية الواصلة بين الأمعاء الغليظة والدماغ والتي تتحكم في حركة إخراج الفضلات.

ومن ضمن النظريات أيضا بطء حركة الأمعاء مما يقيم إلى الإمساك أو ازدياد سرعتها مما يقيم إلى الإسهال، وأيضا ازدياد معدلات الإستجابة للألم وأيضا مشكلات نفسية وصحية كالقلق والاكتئاب أو فرط إِنْتِعاش البيكتيريا في الأمعاء الغليظة.

ويحذر الأطباء من تجاهل أعراض مرض "القولون العصبي لدي الأطفال"، فمن مضاعفاته تسبب الآلام بتغيب الطفل عن المدرسة وتأخر تحصيله الدراسي والإسهال الحاد قد يقيم إلي الجفاف.

ولم يتمكن العلماء حتى الآن من إيجاد طرق فعالة للوقاية من المرض، إلا أنه يمكن التحكم في الأعراض بشكل سليم ما إن يتم التشخيص.

برجاء اذا اعجبك خبر كل ما تريدي معرفته عن مرض «القولون العصبي للأطفال» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور