رئيس "قبرص التركية" يكلف ثاني أكبر حزب بتشكيل الحكومة
رئيس "قبرص التركية" يكلف ثاني أكبر حزب بتشكيل الحكومة

رئيس "قبرص التركية" يكلف ثاني أكبر حزب بتشكيل الحكومة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس "قبرص التركية" يكلف ثاني أكبر حزب بتشكيل الحكومة .

صحيفة الوسط - كلف رئيس جمهورية شمال قبرص التركية مصطفى أقنيجي، رئيس الحزب التركي الجمهوري طوفان أرهُرمان، بتشكيل الحكومة، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

جاء ذلك خلال استقبال أقنيجي لأرهُرمان، الأن الثلاثاء، في القصر الرئاسي بالعاصمة نيقوسيا. وكان الحزب المذكور تَسْوِيَة في المركز الثاني، بعد أن حصل على 20.92 بالمئة من الأصوات في الانتخابات العامة التي شهدتها البلاد في السابع من الشهر الحالي.

وذكر أرهُرمان، في تصريح صحفي، إنه يهدف لتشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن، على أساس الوحدة واحتضان الجميع وسيادة القانون. وأشار إلى أنه سيجتمع مع رؤساء أحزاب "الشعب" و"الديمقراطي" و"الديمقراطي الاشتراكي" مساء الأن، لتسريع الجهود من أجل تَصْحِيح حكومة ائتلافية. وأضاف أنه ليس من المهم مجموع الأحزاب المشاركة في الحكومة الائتلافية، بل حكومة البلاد معًا. يشار إلى أن رئيس حزب الوحدة الوطنية رئيس الوزراء حسين أوزغورغون، اعتذر عن عدم تَصْحِيح الحكومة، بعد أسبوع من مباحثاته مع رؤساء الأحزاب الأخرى لتشكيل حكومة ائتلافية.

وحزب الوحدة الوطنية كان قد تصدر الانتخابات العامة بحصوله على 35.58 في المائة من الأصوات. وتحتاج الحكومة إلى تصويت 26 نائباً، من أصل 50، في البرلمان القبرصي للحصول على الثقة.

تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات العامة، التي أجريت في 7 يناير/ كانون الثاني الحالي، أسفرت عن أنتصار حزب الوحدة الوطنية بـ21 مقعدًا، والحزب التركي الجمهوري بـ12، وحزب الشعب بـ9، والديمقراطي الاشتراكي بـ3، والديمقراطي بـ3، وحزب الميلاد الجديد بمقعدين. -

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس "قبرص التركية" يكلف ثاني أكبر حزب بتشكيل الحكومة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن