مسؤول روسي: ثمة إمكانية لتقارب ناجح بين الكوريتين
مسؤول روسي: ثمة إمكانية لتقارب ناجح بين الكوريتين

مسؤول روسي: ثمة إمكانية لتقارب ناجح بين الكوريتين حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسؤول روسي: ثمة إمكانية لتقارب ناجح بين الكوريتين .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر السفير الروسي إلى كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيجورا إن بلاده ترى إمكانية تقارب ناجح بين الجارتين الكوريتين، على نحو كفيل بوقف أبحاث الصواريخ النووية التي تجريها بيونج يانج.

وفي تصريح لوكالة «إنترفاكس» الأن الثلاثاء، ذكر ماتسيجورا إنه «فيما يتعلق بتوقف بيونج يانج عند هذه المرحلة أو استمرارها في تطوير برنامجها، فإنه يصعب علينا الجزم بما يدور في رؤوس القادة الكوريين الشماليين من أفكار وخطط في هذا الصدد، وأظن أن الكثير سيعتمد على مجريات الأمور على صعيد العلاقات فيما بين الكوريتين».

ورأى المسؤول الروسي أن «بيونج يانج تدرك أن اختبارا نوويا آخر أو إِفْرَاج صاروخ آخر لن يضع علامة استفهام على مستقبل التقارب بين الكوريتين فحسب، وإنما هو كفيل بتقويض هذا التقارب».

وأضاف «من وجهة نظري، إذا ما نجح هذا التقارب، واستشعرت بيونج يانج آفاقا لتعميق الترابط المشترك مع جارتها الجنوبية، فإن ذلك من شأنه أن يعزز احتمالات إقلاعها عن عمل اختبارات نووية أو إِفْرَاج المزيد من الصواريخ».

وأثبت المسؤول الروسي أنه إذا «ما ذاق الكوريون على الجانبين طعم عودة التواصل، فإن ذلك سيكون عاملا قويا جدا للحيلولة دون انزلاق الموقف فيما بينهما إلى مزيد من التوتر».

برجاء اذا اعجبك خبر مسؤول روسي: ثمة إمكانية لتقارب ناجح بين الكوريتين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم