الصحة اليمنية: مـصرع 21 جراء اشتباكات عدن خلال يومين
الصحة اليمنية: مـصرع 21 جراء اشتباكات عدن خلال يومين

الصحة اليمنية: مـصرع 21 جراء اشتباكات عدن خلال يومين حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحة اليمنية: مـصرع 21 جراء اشتباكات عدن خلال يومين .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الصحة اليمنية، الثلاثاء، مـصرع 21 شخصاً جراء الأنباء التي شهدتها محافظة عدن جنوبي البلاد، خلل اليومين الماضيين.

وذكر وكيل وزارة الصحة العامة والسكان جلال باعوضة، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن "الأنباء المؤسفة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن خلال اليومين الماضيين خلفت 21 قتيلا و290 جريحاً".

وأضاف أن "أغلب حالات الجرحى التي استقبلتها مستشفيات عدن العامة والخاصة ومنظمة بحاثين في مجال الطب بلا حدود كانت في حالات حرجة مما يعني احتمالية زيادة مجموع القتلى"، دون معلومـات.

ولم يوضح المسؤول اليمني هوية القتلى وانتماءاتهم، كما لم يذكر مزيد من التفاصيل.

ويأتي ذلك فيما ذكر بيان صادر عن منسق الشؤون الإنسانية في صنعاء بالنيابة، ستيفن أندرسن، اطلع عليه مراسل الأناضول، إن "العنف والقصف داخل عدن أدى حتى الآن إلى مـصرع 36 شخصا وإصابة 185 آخرين".

وفي وقت سابق مساء الأن ذكر مَبْعَث في قوات "الحزام الأمني" للأناضول إن القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي "سيطرت على كامل" مدينة عدن الساحلية (جنوب) بعد يومين من المعارك ضد قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا.

وتنتشر قوات "الحزام الأمني"، التي أنشئت منتصف يوليو/تموز 2015، في عدن والمحافظات المحيطة بها، وتحظى بدعم من دولة الإمارات، ويقودها حاليا نائب رئيس "المجلس" الساعي للانفصال هاني بن بريك.

واندلعت الاشتباكات الأحد السابق بعد انقضاء مهلة حددها "المجلس" للرئيس عبد ربه منصور هادي ليقيل حكومة أحمد عبيد بن دغر التي يتهمونها بالفساد وسوء الإدارة، وهو ما تنفيه الحكومة.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحة اليمنية: مـصرع 21 جراء اشتباكات عدن خلال يومين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون