يونيسف تكشف النقاب عن حاجتها إلى 6.3 مليار دولار
يونيسف تكشف النقاب عن حاجتها إلى 6.3 مليار دولار

يونيسف تكشف النقاب عن حاجتها إلى 6.3 مليار دولار حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر يونيسف تكشف النقاب عن حاجتها إلى 6.3 مليار دولار .

صحيفة الوسط - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الأن الثلاثاء أنها المزيد خلال العام الحالي إلى 6.3 مليار دولار لمساعدة 48 مليون طفل في مناطق صراعات وكوارث طبيعية وأزمات أخرى في جميع أنحاء العالم.

ويرتفع هذا المبلغ بقليل عن المبلغ الذي كانت المنظمة طلبته العام السابق والبالغ 3.3 مليار دولار، وقد ارتفع هذا المبلغ بحلول نهاية العام السابق ليصل إلى 8.3 مليار دولار.

من ناحيته، ذكر مانويل فونتين، مدير برنامج الطوارئ في اليونيسف إن الأطفال يتعرضون لأقوى درجات الخطر، في حال عدم ضمان توافر الرعاية الصحية والإمداد بالمياه على سبيل المثال بالإضافة إلى عدم ضمان الوصول إلى المرافق الصحية في أحد البلدان.

ويعيش نحو طفل من كل أربعة أطفال في العالم، في بلد متضرر من صراعات أو كوارث، ويبلغ مجموع الدول المتضررة من هذه الظواهر نحو 50 دولة في العالم، وقد تمكن العاملون في مجال تحضير المساعدة من بناء مراحيض في هذه البلدان وتوزيع لوازم نظافة صحية كما أحضروا الاف الليترات من المياه النظيفة على متن شاحنات إلى مخيمات لاجئين.

ولا تعني دعوة التبرع السنوية من اليونيسف أن هذه الأموال اللازمة ستأتي، إذ أن الموارد المطلوبة لعام 2017، لم يُجْمَعْ منها سوى الثلثين، وفقا للوضع لمالي في مطلع ديسمبر السابق، وذلك حسبما أعلن جو إنجليش المتحدث باسم اليونيسف.

وجاءت الولايات المتحدة كأكبر متبرع في العام السابق بـ553 مليون دولار، تلتها المملكة المتحدة ثم ألمانيا.

برجاء اذا اعجبك خبر يونيسف تكشف النقاب عن حاجتها إلى 6.3 مليار دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون