قناة أوروبية مشيدة بالمصرية "شاهندة كولينا"يؤكد أن نجحت فى مجال "التحكيم" بامتياز
قناة أوروبية مشيدة بالمصرية "شاهندة كولينا"يؤكد أن نجحت فى مجال "التحكيم" بامتياز

قناة أوروبية مشيدة بالمصرية "شاهندة كولينا"يؤكد أن نجحت فى مجال "التحكيم" بامتياز

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قناة أوروبية مشيدة بالمصرية "شاهندة كولينا"يؤكد أن نجحت فى مجال "التحكيم" بامتياز .

صحيفة الوسط - وصفت قناة "يورو نيوز" الأوروبية المصرية شاهندة المغربي بأنها "شابة مصرية نجحت في اقتحام عالم التحكيم الكروي للرجال في وقت قياسي".

وذكرت القناة إن شاهندة "بالرغم من دخولها مجال التحكيم منذ فترة قصيرة إلا أنها نجحت في انتزاع اعترافا بصورة رسمية من الفيفا باعتبارها حكما دوليا".

وذكرت القناة أن صحيفة الوسط المصرية لقبت بـ"شاهندة كولينا" نسبة إلى الحكم الإيطالي الشهير بييرلويجي كولينا، ونقلت "يورو نيوز" عن المصرية شاهندة قولها: "لم أخش اقتصار مجال التحكيم على الذكور، ففي المجتمعات العربية يصعب على اللاعب تقبل سيدة كحكم في المباريات". 

وذكرت القناة إن شاهندة انتزعت هذا "الحق بفرض قوة شخصيتها في الملعب وإجبار الجميع على احترامها"، وتذكرت موقفا تعرضت له كمثال على المضايقات التي واجهتها، حيث سخر منها لاعب في إحدي المباريات، فانتظرت أول خطأ للاعب ورفعت في وجهه البطاقة الصفراء فأدار ظهره لها وبصق على الملعب، فهددته بالطرد فاضطر لأن يصمت فيما اعتذر مدرب الفريق لها بعد انتهاء اللقاء.

من ناحية أخري، ذكرت شاهندة إنها تعرضت لواقعة طريفة حيث تقدم مدرب بطلب للزواج أثناء إدارتها إحدى المباريات في دوري الناشئين، وتمنت أن تسود فكرة عدم التمييز بين الفتيات والرجال في العالم العربي، مشيرة إلى أهمية نشر هذا المفهوم في المجتمعات العربية.

وسلطت القناة الضوء على تجمع شاهندة صحيفة الوسط حيث ذكرت إنها بدأت مشوارها في مجال التحكيم منذ 2014، واعترفت الفيفا رسميًا بها كحكمة في دوري الناشئين بمصر في بداية موسم 2016/2017، وشاركت في عدّة مباريات من دوري الدرجة الرابعة ودوري الناشئين كما أنها أدارت مباريات دولية، منها مباراة باماكو والجزائر.

برجاء اذا اعجبك خبر قناة أوروبية مشيدة بالمصرية "شاهندة كولينا"يؤكد أن نجحت فى مجال "التحكيم" بامتياز قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد